آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 22 أبريل 2015

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 22 أبريل 2015

تحديث الساعة السابعة والنصف مساءا لأهم وآخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 22 أبريل لعام 2015 نطلعكم عليها متابعينا بشكل يومي، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر اليوم باجتماع رئيس الجمهورية بوزير الكهرباء ووزير البترول، تأكيد وزير الموارد المائية والري على صالحية مياه نهر النيل بقنا للاستخدام.

إقامة شيخ الأزهر الشريف دعوة بمجلس الدولة لوقف بث برنامج إسلام البحيري، انفجار عبوة ناسفة صباح اليوم في محيط سنترال الخانكة، السلعوة تهاجم طفلة و6 أشخاص آخرين في محافظة المنيا.

منح الفائزين بوحدات مشروع دار مصر مهلة لسداد مقدمات الحجز حتي نهاية الشهر الجاري، تهنئة وزير الداخلية رئيس الجمهورية بمناسبة عيد تحرير سيناء، انتهاء وزارة التنمية المحلية من وضع معايير اختيار المعاونيين الشباب للمحافظين، وقف الدراسة بإحدى المدارس الابتدائية في سوهاج  لتبادل إطلاق النار بين عائلتين.

تشييع جثمان الشهيد العقيد وائل طاحون وأحد المجندين اليوم وسط جنازة عسكرية، ضبط 3 عناصر إرهابية تستهدف أبراج الطاقة الكهربائية بمحافظة الجيزة، إعلان وزارة الموارد المائية حالة الطوارئ على مدار 24 ساعة.

مشاركة رئيس مجلس الوزراء اليوم في فاعليات القمة الأفروآسيوية بأندونيسيا، تكثيف الإجراءات الأمنية في محيط مطار القوات الدولية بجنوب الشيخ زويد، إصابة سيدة وطفلة في انفجار عبوة ناسفة في محيط موقع استشهاد العقيد وائل طاحون.

اجتماع رؤساء أركان القوات المسلحة العرب في القاهرة اليوم، تسليم وزيرة التضامن الاجتماعي مكافأت الرئيس للأم المثالية اليوم، انتهاء وزارة الكهرباء من خطة تطوير قطاعات الكهرباء بنسبة 100%، طقس اليوم معتدل على محافظة القاهرة والسواحل الشمالية.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 22 أبريل 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 22 أبريل 2015

اجتماع رئيس الجمهورية بوزير الكهرباء ووزير البترول

بحث رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال الاجتماع الذي تم عقده اليوم  في حضور كل من وزير الكهرباء والطاقة ووزير البترول والثروة المعدنية سبل توفير كافة متطلبات المواطنين من المنتجات البترولية والطاقة الكهربائية قبل قدوم فصل الصيف.

تأكيد وزير الموارد المائية والري على صالحية مياه نهر النيل بقنا للاستخدام

صرح وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي عن أن نتيجة فحص العينة العشرين لمياه نهر النيل بمحافظة قنا أثبتت صالحية المياه للاستخدام ومطابقة للمواصفات، كما أكد وزير الصحة الدكتور عادل عدوي على أن مياه الشرب آمنة وصالحة للاستخدام.

إقامة شيخ الأزهر الشريف دعوة بمجلس الدولة لوقف بث برنامج إسلام البحيري

وكل شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب عضو إدارة القضايا بالأزهر الشريف بإقامة دعوة في مجلس الدولة، تتضمن وقف إذاعة وعرض برنامج إسلام البحيري، والذي يتم عرضه على قناة القاهرة والناس باسم مع إسلام.

السلعوة تهاجم طفلة و6 أشخاص آخرين في محافظة المنيا

إصابة أمين شرطة وطفلة وخمسة أشخاص آخرين في محافظة المنيا، إثر قيام حيوان السلعوة بمهاجمتهم في محيط مركز شرطة أبو قرقاص.

انفجار عبوة ناسفة صباح اليوم في محيط سنترال الخانكة

صرح أحد المصادر الأمنية عن انفجار عبوة ناسفة صباح اليوم في محيط سنترال الخانكة، كما أكد ذلك المصدر عن عدم وقوع أي إصابات بشرية أو خسائر في الأرواح نتيجة ذلك الانفجار.

منح الفائزين بوحدات مشروع دار مصر مهلة لسداد مقدمات الحجز حتي نهاية الشهر الجاري

أصدر وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي قرارا يتضمن منح الفائزين بالوحدات السكنية الخاصة بمشروع الإسكان المتوسط دار مصر مهلة لسداد مقدمات حجز الوحدات حتى نهاية شهر أبريل الجاري.

تهنئة وزير الداخلية رئيس الجمهورية بمناسبة عيد تحرير سيناء

أرسل وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار اليوم برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بمناسبة عيد تحرير سيناء، كما هنئ أيضا وزير الداخلية وزير الدفاع والإنتاج الحربي بمناسبة عيد تحرير سيناء.

انتهاء وزارة التنمية المحلية من وضع معايير اختيار المعاونيين الشباب للمحافظين

صرح وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب عن انتهاء الوزارة من وضع المعايير الخاصة باختيار المعاونيين من الشباب للمحافظين.

وقف الدراسة بإحدى المدارس الابتدائية في سوهاج  لتبادل إطلاق النار بين عائلتين

أسفر حادث تبادل إطلاق الرصاص الحي بين عائلتين في قرية الزرارة التابعة لمحافظة سوهاج عن توقف اليوم الدراسي بمدرسة الزرارة الابتدائية.

تشييع جثمان الشهيد العقيد وائل طاحون وأحد المجندين اليوم وسط جنازة عسكرية

صرح أحد المصادر الأمنية عن تشييع جثمان الشهيد العقيد وائل طاحون وأحد المجندين اليوم وسط جنازة عسكرية، كما صرح أحد المصادر الطبية عن استشهاد العقيد وائل طاحون بسبب إصابته بثلاثين طلقة نارية.

ضبط 3 عناصر إرهابية تستهدف أبراج الطاقة الكهربائية بمحافظة الجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن محافظة الجيزة من ضبط ثلاثة أشخاص منتمين إلى الجماعات الإرهابية، تستهدف أبراج الطاقة الكهربائية بمحافظة الجيزة.

إعلان وزارة الموارد المائية حالة الطوارئ على مدار 24 ساعة

صرحت وزارة الموارد المائية والري عن إعلان حالة الطوارئ على مدار الأربع وعشرين ساعة، وذلك لمتابعة وتحليل مياة نهر النيل بمحافظة قنا، واستلام التقارير من اللجنة المشكلة عقب حادث غرق صندل يحمل كميات من الفوسفات بالنيل.

مشاركة رئيس مجلس الوزراء اليوم في فاعليات القمة الأفروآسيوية بأندونيسيا

يشارك رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب اليوم في فاعليات القمة الأفروآسيوية والمنعقدة بأندونيسيا بمشاركة أربعة وثلاثين دولة؛ لتوطيد ودعم العلاقات بين القارة الأفريقية والآسيوية.

تكثيف الإجراءات الأمنية في محيط مطار القوات الدولية بجنوب الشيخ زويد

صرح أحد المصادر الأمنية في محافظة شمال سيناء عن تكثيف الإجراءات الأمنية في محيط مطار القوات الدولية بجنوب الشيخ زويد.

إصابة سيدة وطفلة في انفجار عبوة ناسفة في محيط موقع استشهاد العقيد وائل طاحون

صرحت وزارة الداخلية من خلال بيان رسمي صادر عنها عن استشهاد العقيد وائل طاحون رئيس مباحث المطرية السابق وأحد المجندين في عملية إرهابية مساء أمس، كما صرح أحد المصادر الأمنية عن إصابة سيدة وطفلة في انفجار عبوة ناسفة في محيط موقع استشهاد العقيد.

اجتماع رؤساء أركان القوات المسلحة العرب في القاهرة اليوم

يجتمع اليوم رؤساء أركان القوات المسلحة العرب في القاهرة؛ وذلك لبحث تشكيل وإقامة قوة عربية مشتركة بين البلاد، تعمل على حفظ واستقرار وأمن المنطقة العربية.

تسليم وزيرة التضامن الاجتماعي مكافأت الرئيس للأم المثالية اليوم

تسلم وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي المكافأت، التي منحها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى الأمهات المثاليات والبالغ قيمتها خمسين ألف جنيه.

انتهاء وزارة الكهرباء من خطة تطوير قطاعات الكهرباء بنسبة 100%

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن انتهاء الوزارة من الخطة الخاصة بأعمال تطوير قطاعات الكهرباء؛ استعدادا لقدوم الصيف بنسبة 100%، كما صرح أيضا عن الانتهاء من تركيب الخطوط الخاصة بنقل التيار الكهربائي من محطتي دمياط وأسيوط خلال عشر أيام.

طقس اليوم معتدل على محافظة القاهرة والسواحل الشمالية

يسود اليوم طقس معتدل على محافظة القاهرة والسواحل الشمالية، حار على محافظات صعيد مصر، حيث تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 28 درجة.