واشنطن: تحرك سفنا وحاملات طائرات عسكريه باتجاه اليمن
سفن بحرية

واشنطن تراقب قافلة سفن إيرانية من المحتمل  أن تكون متجهة إلى اليمن وهذا ما ظهر جليا في تصريحات البنتاغون، وذلك بعد إعلانها تحريك سفنا حربيه وحاملات طائرات إلى المنطقة، على الجانب الأخر رفضت دول التعاون الخليجي وقف إطلاق النار في اليمن.

وقد صرح مسؤول كبير داخل الولايات المتحدة، بأن نتيجة المراقبة أسفرت عن تواجد تسعه سفن من بينهم سفينيتين عسكريتين يشتبه بأنها تعتبر بمثابه إمداد عسكري لليمن مما يمثل خطر داهم على تطور وتيره الأحداث فى المنطقة .

وقد نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية” ستيفن وارن ” المعلومات التي صرح بها البعض أن القطع الأمريكية المتواجدة في المنطقة  مهمتها اعتراض السفن الإيرانية، حيث شدد قائلا أن هذا الأمر عاري من الصحة.

وقد صرح الجانب الأمريكي بأنه لا توجد نيه لاعتراض اى سفن إيرانية في المنطقة وإن كان هناك ضرورة ملحه لذلك فإن هذا الأمر يقع على عاتق الجانب المصري والسعودي، وذكرت ” فرانس برس ” عن مسؤول عسكري أمريكي قوله إن كل ما تقوم به السفن الحربية الأمريكية هو تأمين السواحل اليمنية ، مشددا “نحن لسنا بصدد فرض حظر بحري على اليمن .

وقد صرح مسؤول أمريكي أخر  إن قافلة السفن الإيرانية قد تكون متجهه بالفعل إلى اليمن لأنها متجهه ناحيه ” الغرب ”  وعبرت في طريقها  مضيق هرمز، الجدير بالذكر  أن دول التعاون الخليجي تشن هجوم على الحوثيين اليمنيين منذ قرابه شهرين .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. نتمنا من اخواننا العرب اخرجنا من هذه الصراع الحوثه يقتلوا الرجال والانسا هم ناس ماعندهم كرمه ولارجوله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.