طرق رائعة ومجربة لتقوية الذاكرة
تقوية الذاكرة

العقل طبعا فيه قدرات غير محدودة وأشياء قوية جدا يمكن أن تستخدمها لصالحك وتفتكر بها أشياء عديدة، فالعقل يحتوي على 150 مليار خلية عصبية وإن كل خلية عصبية لها قدرة أن تستحمل معلومات وتستوعب معلومات بحجم  مكتبة ” كنقرس”  الأمريكية ولكي لا أطيل عليكم إليكم أحسن وأغرب هذه الطرق :

-إقبض يدك اليمنى: أول طريقة هي إنك تقبض يدك اليمنى أثناء تعلمك لأي معلومة لأن ذلك يساعدك أكثر على الإستيعاب والتركيز، ولما تريد إسترجاع هذه المعلومة أو تذكرها تقوم بعمل قبضة بيدك الشمال.

– إمضغ لبانة أو علكة: ثاني طريقة هي مضغ اللبانة لأن مضغ اللبانة يجعلك أحسن في التركيز ويحسن أكثر من ذاكرتك  وهذا طبقا لبحت عمله أستاذ إسمه “بوركر” سنة 2013.

-إذهب إلى النوم: ثالث طريقة وهي النوم لأن ذلك يجعل عقلك قوي أكثر، لأن النوم يجعلك تثبت المعلومات  التي قمت بدراستها وتعلمها في يومك بأكمله.

-المشي: رابع نقطة وهي المشي بشكل مستمر لأن هذا يمنع ذاكرتك من الثأثر بشكل سلبي لما تكبر في السن .

-الإمتناع عن التدخين: خامس نقطقة وهي الإبتعاد عن التدخين، لأن التدخين له آثار مدمرة  جدا على الذاكرة، والإبتعاد عنه يجعل ذاكرتك تقوى أكثر من الأول.

-شم نبات الروزماري: نبات الروزماري يجعل الذاكرة تبقى أقوى أكثر ويحسن من تركيزك وإستيعاب المعلومات بعد ذلك.

-الخفض من الوزن: لأن الوزن الزائد يخفض من ذاكرتك ويجعلك تنسى أكثر.

-إغلق الكمبيوتر وإسترخي: آخر نقطة هي إغلاق الكمبيوتر والإسترخاء، لأن الكمبيوتر  عنده قدرة كبيرة في أن يقلل من مستوى تركيزك ويضعف ذاكرتك مع الوقت.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.