متابعة التطورات والاحداث بعد الحكم على محمد مرسي بالسجن المشدد 20 عام
الحكم على محمد مرسي وقيادة الاخوان بالسجن المشدد 20 عام

أعلنت محكمة جنايات القاهرة اليوم الثلاثاء الموافق 21 أبريل 2015 الحكم بالسجن المشدد “20 عام” على الرئيس المعزول محمد مرسي وبعض قيادات الإخوان في جناية رقم 10790/2013 وذلك في قضية أحداث الإتحادية، والتى تم إتهام محمد مرسي و14 من قيادة الإخوان بارتكاب جرائم ضد المواطنين الذين تظاهروا ضد الإعلان الدستوري المكمل، والذى قام بإصداره الرئيس مرسى في نوفمبر 2012.

كما حكمت المحكمة بنفس الحكم السجن المشدد 20 عام لكل من، أيمن عبد الرؤوف هدهود، أحمد محمد عبد العاطى، ورضا محمد الصاوى، وعلاء حمزة على السيد، وأحمد مصطفى حسين محمد المغير، ولملوم مكاوى جمعة عفيفى، ووجدى محمد غنيم، وعبد الرحمن عز إمام.

عمرو دراج يحرض المجتمع الدولى ضد القضاء المصرى

حرض عمرو دراج القيادى في جماعة الإخوان المسلمين، كافة المجتمع الدولى بالتحرك الجاد ضد تسييس القضاء المصري، وأكد بأن حكم مرسي اليوم ما هو إلا مقدمة لإختبار المجتمع الدولي، وأن الأحكام ستكون قاسية من القضاء إن لم يتحرك المجتمع الدولي.

المجلس الثورى يهدد

هدد المجلس الثوري التابع للإخوان المسلمين، والمتواجد حالياً في تركيا، حيث قال المجلس بأن هذا الحكم الظالم لن يمر مرور الكرام، ولن يرى العسكر في مصر الإستقرار والأمن بعد الآن.

دفاع الإخوان: سنطلب مقابلة مرسى

قالت هيئة الدفاع الإخوان، بأن الهيئة ستطلب مقابلة مرسي في السجن وذلك لأخذ رأيه في تقديم الطعن على حكم المحمة بالحبس المشدد 20 عام.

الحسينى أبو ضيف

أعلن منسق لجنة الحسينى أبو ضيف للدفاع عن مهنة الصحافة حسام السويفى، أن تبرءة مرسي وقيادات الاخوان من تهم القتل العمد، ما هو إلا حكم مسيس، وبذلك يكون دم الصحفي أبو ضيف قد ذهب هدراً.

نقابة الصحفيين

تقدمت نقابة الصحفيين بمذكرة للنائب العام بالطعن على حكم المحكمة حول تبرءة محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان من تهمة القتل العمد.

القرضاوي يعلق بأول تعليق واخطره بعد حكم مرسي ويوجه له رسالة

أول وأخطر تعليق من القرضاوي على حكم مرسي بالحبس 20 عام في قضية الاتحادية.

محمد مرسي غاضباً من البدلة الزرقاء

قال مصدر مطلع في إدارة السجون، أن محمد مرسي غضب بدرجة كبيرة جداً عند إبلاغه بضرورة إرتداء البدلة الزرقاء، وقال أنا الرئيس إزاى ألبس ديه، وأعدكم إنى راح أصرفكم من الخدمة.

ارسال بدلة زرقاء لمحمد مرسي

قام المحامي سمير صبرى، برفع إنذار على يد محضر وأرفق مع المحضر بدلة زرقاء من أجل إيصالها للمعزول محمد مرسي، لكي يقوم بلبسها أثناء قضاء مدة حكمه المقررة عليه بالسجن المشدد 20 عام.

النيابة تبدأ تنفيذ حكم سجن مرسى

قالت بعض المصادر القضائية، أن النيابة العامة أرسلت مخاطبة لإدارة السجون المصرية من أجل احتساب مدة الحبس الإحتياطي للمعزول محمد مرسي وخصمها من مدة الحبس المقررة بالحبس المشدد 20 عام، حيث تم تحويل محمد مرسي إلى سجن العرب في محافظة الإسكندرية.

اللجنة القانونية لجماعة الإخوان تؤكد تقديمها طعن على الحكم

أعلنت اللجنة القانونية لجماعة الإخوان المسليمن، أنه جاري تقديم طعن على الحكم، الذي صدر اليوم ضد محمد مرسي وقسادة الإخوان بالسجن 20 عام،وذلك بعد أن يصل اللجنة نسخة من وقائع وتفاصيل الحكم.

تحالف دعم الشرعية يصدر بيان بعد الحكم على مرسي

أصدر تحالف دعم الشرعية بيان وذلك بعد صدور الحكم على محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان بالسجن المشدد 20 عام، حيث قال التحالف أنه يرفض رفضاً قاطعاً محاكم الرئيس مرسي، وان ما صدر اليوم يؤكد بان القضاء مسيس وما هو إلا أداة بيد العسكر وينفذ تعليماتهم.

مرسى يغادر أكاديمية الشرطة

قالت أجهزة الأمن المصرية بأن المعزول محمد مرسي غادر قاعة محكمة جنايات القاهرة بالهليكوبتر، حيث توجهت الطائرة إلى السجن المحدد الذي سيقضى محمد مرسي فيه سنوات الحكم.

رد فعل المتهمين في أحداث قصر الإتحادية وذلك بعد صدور الحكم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل في الظلمة والطغاة
    مرسي سيخرج قريبا و يعود لموقعه رئيسا منتخبا لمصر بإنتخابات شفافة و كثيفة الإقبال . فلينتظر الإنقلابيون عقاب الله في الدنيا قبل الأخرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.