فتوى أزهرية تؤكد عدم جواز مشاهدة برنامج إسلام البحيري
فتوى أزهرية تؤكد عدم جواز مشاهدة برنامج إسلام البحيري

انتشر اسم الكاتب والمذيع ” إسلام البحيري ” خلال الأيام القليلة السابقة، وذلك بسبب ما يتم إذاعته ومناقشته خلال برنامجه المعروف ” مع إسلام ” الذي يتم إذاعته بقناة القاهرة والناس والذي يقدم في مناقشات حول التراث الإسلامي.

اعترض العديد من الأدباء والشيوخ وخاصة شيوخ الأزهر على برنامج ” مع إسلام ” وعن ما يتحدث فيه هذا الباحث، لأنه يروا فيه انتهاك للدين الإسلامي كما أنهم طالبوا بوقف إذاعة هذا البرنامج من على فضائية القاهرة والناس.

ومن هؤلاء الشيوخ، ظهر الشيخ أحمد كريمة و أوضح فكره وموقفه المعارض لهذا الباحث الإسلامي ولبرنامجه الشهير، وأكد كريمة أنه يجب عدم مشاهدة برنامج ” مع إسلام ” وذلك منعاً للفتنة وأوضح أن ذلك غير جائز شرعاً بالدين الإسلامي.

كما طالب الشيخ كريمة الكاتب إسلام البحيري بأن يقوم بالحضور إلى جلسات فقهية علمية لكي يتعلم المنهج الإسلامي الصحيح، وذلك لأنه يؤكد أن البحيري ليس له منهج ويعتمد على الشك، كما أكد أن طريقته انتقائية وليست استقرائية.

أكد كريمة قائلاً: ” الله أمرنا أن نبتعد عن جلسات الإفك، والسنة النبوية نبهت على الابتعاد عن مثيري الجدال، والله أمر باجتناب الفتن ما ظهر منها وما بطن وما يقدمه بحيرى عبارة عن فتن منسوبة إلى الإسلام فلا تجوز مشاهدتها وفقاً لقول الله تعالى: “فلا تقعدوا معهم بعد الذكرى”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. عايزين حد من الازهر جرئ يفتى بقتلة لانة تعدى حدودة و يقول على الائمة و البخارى سفلة . لو قال كدة على رئيس الجمهورية كان حصل اية ؟؟؟؟؟؟؟ هى الحرية انك تشتم و تقل ادبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.