بالفيديو  محكمة الجنايات تدرج أنصار بيت المقدس على قوائم الإرهاب
أنصار بيت المقدس

في حكمها الصادر الخميس الموافق 16-4-2015، قضت محكمة جنايات القاهرة بإدراج جماعة ما يطلق عليهم “أنصار بيت المقدس”، بالإضافة إلى مؤسسها على قوائم الإرهاب، بالإضافة إلى 207 من أعضاء الجماعة،  على حسب الطلب المقدم من النائب العام المستشار هشام بركات، إعمالاً لقانون الكيانات الإرهابية، وتم صدور بيان بهذا الطلب اليوم السبت 18-4-2015.

ويجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد أصدر قرار بقانون يخص تنظيم الكيانات الإرهابية وقوائمها و الإرهابيين، وذلك في شهر فبراير من بداية العام الحالي.

وبالإشارة لبيان النائب العام فقد استند الطلب الصادر عن النائب العام لتحقيقات الواردة عن نيابة أمن الدولة، في قضية أنصار بيت المقدس وما تم إسناده لمؤسس الجماعة “توفيق محمد فريج”، من جرائم إرهابية واتصال بتنظيم القاعدة والتنظيمات الأخري الإرهابية من خارج مصر، بهدف افتعال فوضى وعمليات إرهابية داخل الأرضي المصرية.

وأضاف البيان الإشارة إلى ما تلقته الجماعة من تدريبات خارجيه على يد تنظيم القاعدة الإرهابي، وما تم إنشاءه من معسكرات تدريبيه إرهابيه بسيناء وبعض المدن المصرية، كذلك ما أُسند اليهم من قضايا تخابُر مع منظمات أجنبية.

وكذلك إقرار جماعة بيت المقدس بتبني العديد والعديد من العمليات الإرهابية الإجرامية بصفة رسمية في بيانات صادرة عن قادة تنظيم الجماعة وأنصارها.

وقد أمر النائب العام بنشر هذا البيان فى الصحف الرسمية، وتم تناقل الخبر على العديد من القنوات الفضائية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.