التعليم تكشف عن لائحة الانضباط المدرسي للطلبة والمعلمين
وزير التربية والتعليم محب الرافعي2

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي أن وزارة التربية والتعليم قد انتهت من لائحة الانضاط المدرسي والتي تحدد حقوق وواجبات كل من الطلبة والمعلمين والمشرف اليوم ومدير المدرسة وأولياء الأمور.

واشار وزير التربية والتعليم على أن الهدف من هذه اللائحة هو إعادة الانضباط للعملية التعليمية مرة أخري ومواجهة جميع أعمال العنف داخل المدارس.

واشار وزير التربية والتعليم إلى أنه هذه اللائحة سوف يتم مناقشتها مع ممثلي اتحاد طلاب مصر والمعلمين والمختصين في المركز القومي للبحوث التربوية.

واضاف وزبر التربية والتعليم أن لائحة الانضابط المدرسي قمست المخالفات التي بقوم بها الطلاب إلى ثلاثة مستويات بحيث تتدرج من المخالفة البسيطة وحتى المخالفة الكبيرة في المستوى الثالث وكيفية علاج تلك المخالفات.

وكشف الوزير على أنه جاري القيام بعمل لائحة تتضمن حقوق ومسئوليات المعلمين وإدارة المدرسة والاجراءات الواجب اتباعها في حالة المخالفة لهذه اللائحة من قبل المعلمين وإدارة المدرسة وجميع العاملين بالمدرسة.

ويمكن الإطلاع على هذه اللائحة من جريدة اليوم السابع من هنا

أما بالنسبة للأئحة الطلاب فهي تتضمن بعض الأحكام العامة وكيفية التظلم من القرارات التاديبية وشروط وأحكام الزي المدرسي والعناية الشخصية والحق في حرية التعبير للطلاب وكذلك حالات الغياب سواء بعذر أو بدون عذر، والعقوبات الخاصة بالغش في الامتحانات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.