احذروا أيها المصريون تناول هذه الأطعمة معاً!!!
عادات مصرية خاطئة عند تناولهم أطعمتهم اليومية

المصريون يعشقون تناول الأطعمة اللذيذة والشهية، ولكن معظم أكلات المصريين هي أطعمة تقليدية وعادات ثابتة من قديم الزمن، ولكن للأسف بهذه الأيام أكد العديد من خبراء التغذية بأنه يوجد الكثير من العادات الخطأ في تناول المصريين لمعظم أكلاتهم.

ونحن اليوم محرري موقع مصر فايف نعرض عليكم العادات و الافتكاسات المضرة للصحية التي صنعها المصريين في تحضير وإعداد أكلاتهم وأطباقهم الشهية وذلك تحت أشراف أكبر أخصائيين وأفضل أطباء للتغذية، فنتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

تعرف بالأسماء على أنواع الأطعمة التي يجب أن تؤكل باردة

عادات مصرية خاطئة عند تناولهم أطعمتهم اليومية

1- تناول الجبن والطماطم

1

أكد أطباء التغذية أن القيام بتناول الجبن وبجواره ثمرة الطماطم هذا خطأ كبير، والسبب يرجع إلى أن تناول الجبن بالطماطم يمنع امتصاص الكالسيوم من الجبن، ولكن يفضل لكي يستفاد الجسم من الكالسيوم، تناول الكثير من الجبن والقليل من الطماطم.

2- طبخ السبانخ على الطريقة المصرية

2

أكد خبراء التغذية أن قيام المصريين بطبخ السبانخ بطريقتهم التقليدية من أكبر الأخطاء، وذلك لأن الطريقة المصرية تجعل الاستفادة من نسبة امتصاص الحديد نسبة قليلة ، حيث يجب إعداد السبانخ بطريقة صحية من أجل الاستفادة من الحديد عن طريق سلقها في الماء ثم بعد ذلك تصفية السبانخ من الماء ويعصر على السبانخ الليمون حتى يساعد على امتصاص الجسم للحديد.

3- تناول الجبن مع البطيخ

3

أشار الأطباء إلى أن العديد والعديد من المصريين يفضلون تناول البطيخ من الجبن، ولكن هذه العادة غير صحية لجسد الإنسان لأنها تسبب عسر هضم، يجب تناول البطيخ بمفرده وهذا يسهل هضمه.

4- تناول الكيك مع عصير البرتقال

4

الكثير من المصريين يقومون بتقديم عصير البرتقال الفريش أو المعلب مع البسكويت أو الكيك وهذه عادة سيئة أيضاً حيث يتسبب في تكسير الإنزيمات التي تعمل على هضم النشويات.

5- تناول اللحم مع الأرز

2327443-meat-balls-with-rice-and-vegetables

دمج اللحم مع الخبز أو مع الأرز أو مع المكرونة من الأكلات الخطيرة جداً على صحة وجسد الإنسان، وذلك بسبب أن النشويات من القلويات أما اللحم من الحمضيات فيصعب تفاعلهم معاً فيعمل صعوبة فالهضم ويصيب الإنسان بعسر الهضم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.