تناول هذه الأطعمة باردة واحذر إعادة تسخينها
تناول هذه الأطعمة باردة وأحذر إعادة تسخينها

نرحب بجميع زائري موقع مصر فايف، نحن هنا في قسم الصحة والجمال نهتم بصحتكم وصحة أطفالكم، ودائماً نقوم بتقديم أفضل النصائح العلاجية والصحية للجميع، واليوم مع مقال مميز وجديد يتحدث عن بعض أنواع الأطعمة الممنوع تناولها بعد إعادة تسخينها مرة أخرى.

بعض السيدات العاملات يقومون دائماً بعمل العديد من أطباق الأطعمة المختلفة سابقاً نظراً لانشغالهم اليومي والقيام بتسخينها وقت تناولها، فإليكم هذا المقال الذي يقوم فيه الأطباء ومتخصصون التغذية بتوضيح نصائح هامة تجاه بعض الأطعمة المحظور إعادة تسخينها وتناولها.

قد تسبب هذه الأطعمة العديد من الأمراض الخاصة بالجهاز الهضمي، أو تكون ضارة لجسد الإنسان، وبعضها يكون سام ومسرطن بنفس الوقت، فلأهمية هذا الموضوع عليكم بالتعرف حالياً على تلك هذه الأطعمة، تابعونا دائماً للتعرف على كل ماهو يخص صحتكم وصحة أسرتكم وأطفالكم.

احذروا أيها المصريون تناول هذه الأطعمة معاً!!!

4201517141251p

بالأسماء أطعمة يحذر من إعادة تسخينها:

1-البيض

إن البيض المسلوق أو البيض المقلي ينصح به الأطباء أن يتم تناوله فور طبخه أو تناوله بارداً، لأنه عند تسخينه يصبح سام جداً لجم الإنسان، لكن عند دخول البيض في صناعة بعض الاطعمة مثل البشاميل ويتم تسخينه بدرجة عالية جداً فهو ليس مضر على صحة الإنسان.

1

2- الدجاج

يحتوي الدجاج على بروتين وإعادة تسخينه مرة ثانية على درجة حرارة عالية يفقده القيمة الغذائية له، فيرجى تناول الدجاج فور الطبخ أو تناوله بارداً، أو القيام بتسخينه على درجة حرارة منخفضة.

4

3- الكرفس

يجب تناول الكرفس بعد طبخه مباشرة او تناوله بارداً، لكن يحذر من إعادة تسخينه داخل أي نوع من أنواع الحساء، يصبح الكرفس مضر جداً عن القيم بتسخينه مرة أخرى بعد طبخه.

3

4- السبانخ

تحتوي السبانخ على نسبة عالية جداً من مادة النترات، وعند القيام بإعادة تسخين السبانخ مرة اخرى يتم تحويل النترات إلى نتريت مسرطن لجسد الإنسان.

5

5- عيش الغراب

أكد معظم خبراء التغذية على تناول فطر عيش الغراب فور الانتهاء من اعداده، أو تناوله بارداً بعد التجهيز، حتى ولو بعد يوم من اعداده، كما أكدوا على عدم القيام بإعادة تسخينه مرة اخرى، لأن تسخين فطر عيش الغراب يكون ضار جداً على الجهاز الهضمي ويفقد قيمته الغذائية أيضاً.

2

6- البنجر

لا يعاد تسخين البنجر مرة ثانية لانه يصبح ضار للغاية وذلك بسبب أحتواء البنجر على النترات.

6

7- البطاطس

يجب تناول البطاطس بعد اعدادها مباشرة أو يمكن تناولها باردة، وينصح العديد من الأطباء والخبراء بعدم إعادة تسخينها وذلك لأن تسخينها يفقدها خصائص المميزة وفوائده الغنية، كما أنه يمكن تصبح سامة بعد تسخينها.

5

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.