فوائد تناول التمر على الريق يوميا
التمر

التمر أوصى رسولنا الكريم بتناوله، وللتمر فوائد لا حصر لها ولا نعرفها، وهو من أهم وأعظم المأكولات والأطعمة وذكر التمر فى القرآن الكريم لعظم شانه، ونعرض فى تقرير مبسط أهم فوائد التمر وخاصة عند تناوله على الريق.

– تناول التمر على الريق يقتل الديدان ويقوى الكبد ويغذى الجسم حيث أن التمر الجاف خاصة يحتوى على مواد كربوهيداتيه ودهون ومواد سكرية وأملاح معدنية وفيتامينات والتمر غنى بالحديد والفسفور والمعادن الأخرى الهامة والمفيدة ولارائعة لجسم الإنسان.

– تناول التمر على الريق يحفظ رطوبة العين ويمنحها البريق واللمعان ويمنع حدوث جحوظ العينين ويقاوم غشاوة العينين ويقوى الرؤية.

– تناول التمر على الريق  يحافظ على قوة السمع ويهدئ الآعصاب ويحاربا لقلق وينشط عمل الغدة الدرقية ويلين الأوعية الدموية  ويرطب الأمعاء وينظف الكلى ويغسل الكبد ويطهرها من السموم والدهون الضارة.

– تناول التمر على الريق  يمنع حدوث السعال ويمنع الالتهاب الشعبى ويمنع البلغم ويعمل التمر على معادلة الحموضة فى الدم التى غالبا ما تكون السبب فى حدوث الاصابة بالحصوات للكلى والمرارة.

– تناول التمر على الريق يعالج النقرس ويمنع الاصابة بالبواسير ويحافظ على ضغط الدم المناسب ويمنع حدوث ارتفاع فى ضغط الدم، والتمر يحافظ على قوة ونشاط الجسم وخاصة عند الرجال الذى يمنحهم التمر القوة والصلابة والتحمل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.