مشيخة الأزهر توضح حكم الدين في دعوي خلع الحجاب
الأزهر الشريف

بعد الدعوي المنتشرة في الفترة المؤخرة من الكاتب الصحفي شريف الشوباشي بخلع الحجاب، وتنظيم ثورة ووقفة في ميدان التحرير الجمعة القادمة من أجل خلع الحجاب، أصدرت مشيخة الأزهر اليوم حكما علي لسان الباحث الشرعي بمشيخة الأزهر الشريف الدكتور حسن خليل بيانا بحكم الشرع في الدعوة لخلع الحجاب.

جاء الحكم بأن دعوة خلع الحجاب “حرام شرعـــا”، علي كل من يقوم بالتحريض والدعوة إليها، وكل من يستجيب لها، وذلك بسبب أن هذه الدعوة تدعو إلي خلع الحجاب، الذي بينه القران الكريم ووصفه بالعفة والطهارة للمرأة، وأن الذي يدعو إلي مثل هذه الأشياء الواضحة والمتفق عليها، ماهي إلي محاولة منهم لهدم ثوابت الدين في مصر، ومخالفة الشريعة المتفق عليها من جميع الأئمة والعلماء.

وطالب خليل الدولة لمحاربة هذا التسيب الذي يهدم قواعد الدين، وقال أن الحكومة كما تقوم بمحاربة التشدد في الدين، أن تقوم أيضا بمحاربة التسيب، وأن تسعى إلي تطبيق الوسطية، وخاصة القضايا التي تتعلق بالدين والسنة والتشكيك بها مثل هذه القضية.

وتطرق خليل خلال تصريحه إلي فرض الحجاب من الحق جل جلاله في القران الكريم في الآية 60 من سورة النور في قوله تعالي:

“وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ”

وفسر هذه الآية وأكد أن الحجاب فرض واضح من الله سبحانه وتعالي، والآية واضحة علي أن الحجاب عفة وطهارة وحفظ للمرأة المسلمة، ومن يقول غير ذلك فلا مبرر عليه إلا أنه يريد هدم قواعد الإسلام والتحريض علي الفجور والابتعاد عن دين الله.

وقال أن الدين الإسلامي جاء من أجل فرحة الشعوب بقوانينه وأحكامه، ولا يجوز لأي شخص مهما كان علي وجه الأرض أن يحيد عن الثوابت التي حددها الله في كتابه العزيز، وسنة رسوله صلي الله عليه وسلم، وأوضح دور الدولة في هذه الفترة من توجيه النصح والإرشاد للناس، ومحاكمة المشتبه بهم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كان المفروض علي الازهر ان يامر باعدام هذا المتالي على الله ليكون عبره للعالم كله لانه ينتهك حرمة من حرمات الله ويخالف حسنة الحبيب محمد عليه افضل الصلوات والتسليم

  2. ده اللي قدرته عليه ياازهر طيب ده لابد ان نحاكم شريف الشوباشي بتهمة افتراءه علي الدين ومحاربته لقواعد الدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.