الشوباشي: الحجاب خطر علي مصر ودعوتي لثورة الحجاب مهمة مثل 25 يناير
شريف الشوباشي

الصحفي شريف الشوباشي، الذي طالب بدعوة خلع الحجاب في ميدان التحرير الجمعة القادمة، خرج بتصريح مثير اليوم بعد سؤاله عن سبب طلبه لخلع الحجاب، والدعوة لثورة خلع الحجاب، وجاءت ردوده منافية لتعاليم الدين الإسلامي، مما أثار الجدل حوله، ولقي مهاجمة من رواد موقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحه اليوم بأن الحجاب خطر.

قال الشوباشي أن دعوته لهذه المظاهرة لا تقل أهمية عن ثورة 25 يناير، ولا ثورات مصر الأخري، وقال أن هذه الدعوة جاءت منه من أجل ثورة جديدة للمرأة، ومن أجل المساواة التي طالما طالبت بها المرأة، وقال أنه ليس عالم دين أو فقيها دستوريا، ولكنه يعلم جيدا أكثر من مدعيين الفتاوي في الدين، وأنه علي معرفة أكثر منهم.

وحول رغبته في خلع الحجاب، أكد أن من وجهة نظره “الحجاب خطر علي مصر”، وذلك بسبب ارتباطها بالإسلام السياسي، ومن يزعمون الدين من الأخوان وغيرهم، ويجبرون البنات علي لبس الحجاب، وأكد أن محاربة الإرهاب في مصر ليست فقط محاربة الجماعات الإرهابية من بيت المقدس وأجناد مصر وغيرها من الجماعات الإرهابية، ولكنها في الأساس هي محاربة الفكر الرجعي، وهي حرب ثقافية أكثر ماهي حرب دينية.

وأشار إلي الذين قاموا باتخاذ الحجاب للبنت رمزا علي تدينها، ويجبرون الفتيات علي ارتداء الحجاب، رغبة منهم في إظهار تعاليم إسلامهم عنوة أمام الشعوب، أن هؤلاء يجب أن يتصدى لهم الدين والشعب جميعا، وقال مشيرا لهم :

“هؤلاء هم الذين رفعوا الحجاب كرمز لأسلمة المجتمع ونحن نتصدى لهم”.

أقرأ أيضا:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يا استاذ شريف اي هدفك من خلع الحجاب؟ انا ارفض هذه الدعوة . هو عدد الاخوان فى مصر لا يتعدى المليون نصهم رجالة يعنى 500ألف بنت لبسة حجاب من الاخوان. بس فية 20 مليون من ستات مصر لبسين الحجاب وهن ليست من الاخوان .وربنا يصلح الحال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.