تفاصيل العفو الرئاسي الذي أصدره الرئيس السيسي اليوم ومعاش محلب الاستثنائي
الرئيس السيسى ورئيس الوزراء

في إطار احتفالات مصر بعيد تحرير سيناء والذي يوافق الخامس والعشرون من شهر إبريل من كل عام، فقد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، قرار نُشر بالجريدة الرسمية اليوم الأربعاء 15-4-2015، بالعفو الرئاسي عن المحكوم عليهم بعقوبات تخص سلب الحريات وقد مر على سجنهم خمسة عشر عاما.

هذا وقد خلى العفو الرئاسي من الذين حُكم عليهم في جنايات وجرائم تضر بأمن الوطن والحكومة، وكذلك أمور المفرقعات والجنح الداخلية ووقائع الرشوة والتزوير.

ومن جانبه أصدر السيد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب أوامره بمنح معاش بصورة استثنائية، لأسر الشهداء المدنيين من شهداء العمليات الإرهابية الغاشمة بمقدار 1500 جنيه لكل أسرة شهيد، إذا كانت تحصل على معاش من جهة تأمينية، ويضاف مبلغ 500 جنيه  للمعاش التأميني للأسرة إذا كان معاشها يتخطى 1509 جنيه.

وكذلك تضمن قرار السيد رئيس الوزراء عملية توزيع المعاش بصورة متساوية على كل المستحقين، بما يتوافق وقوانين التأمينات الاجتماعية، ولا مانع من الجمع بين المعاش الجديد و أي دخل أخر أو معاش أخر.

وفيما يخص المصابين المدنيين من تلك العمليات الجبانة الغاشمة الإرهابية ونتج عن إصابته عجز كلي، أن يحصل على معاش بنفس قدر معاش أسرة الشهيد.

وأشار القرار أيضاً لمنح معاش جزئي لكل من أصيب إصابة نتج عنها عجز جزئي على حسب نسبة العجز.

وأوضح القرار أنه لابد من أن يرفق مع طلب المعاش للشهيد أصل من شهادة صادرة عن النيابة العامة بظروف الحادثة، وكذلك أصل من شهادة الوفاة وإعلان الوراثة وصورة من عقد الزواج، وصورة من البطاقة وجهة العمل للشهيد وكذلك شهادات ميلاد الأولاد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.