وزير التعليم يكشف كيف سيتم منع الغش في إمتحانات الثانوية العامة
الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم في مصر

اليوم تحدث السيد محب الرافعي عن إمتحانات الثانوية العامة القادمة، وقال أن الوزارة بدأت في الاستعداد لها، وأنها تحاول أن تتلافى كل سلبيات العام الماضي، وأشار أيضا الى أن الوزارة قامت بعمل الكثير من الخطوات لضمان أنتهاء الامتحانات بدون أي مشكلة.

أكد محب الرافعي أيضا على أنه هذا العام لم يكون هناك أي غش مثل العام الماضي مشيرا الى أن الوزارة قد خاطبت وزارة الاتصالات لكي يتم وضع أجهزة تشويش على شبكات المحمول، والانترنت لمنع تسريب الامتحانات بعد بداية اللجنة.

وقال أيضا الى أنه تم مخاطبة الوزارة لكي يتم غلق كل صفحات الفيس بوك، وتويتر التي تنشر إجابات الامتحانات للطلاب، وختم محب الرافعي كلماته قائلا ” أنسو الغش الالكتروني في هذا العام”.

يذكر أنه في العام الماضي تم تسريب الامتحانات بشكل سريع جدا بعد بداية اللجنة بدقائق، حيث كان هناك صفحات على الفيس بوك تقوم بنشر الاجابات، وذلك عن طريق قيام الطلاب بتصويرها، ونشرها على الفيس بوك، وتويتر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كل سنة بيتقال نفس الكلام واية الجديد بس مش تنسا يا وزير تجيب اجهزة بايظة زى السنة الى فاتت

  2. طالما ان السيد الوزير قدر يمنع الغش ياريت يقدر يرجع من تاني هيبة المعلم وتقديره معنويا وماديا مع العلم ليس كل معلمي التربية والتعليم يعطون دروسا خصوصية وخاصة في محافظة دمياط انقذوا معلميها من الخصومات الثانوية المرتبطة بالمكافأة من قبل ادارة دمياط التعليمية تحت مسمى 10 % ضرائب أنقذنا ياوزير التربية والتعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.