أقوال وعبارات مفجعة لصاحب دعوة خلع الحجاب بميدان التحرير
أقوال وعبارات مفجعة لصاحب دعوة خلع الحجاب بميدان التحرير

قام العديد من المثقفين ورجال الدين الإسلامي والمسيحي بمهاجمة الكاتب الصحفي شريف الشوباشي، ووصفه بأنه مثير للفتنة، وذلك لأن الشوباشي دعي خلال الأيام الماضية جميع النساء لخلع الحجاب، كما طالبهم بالتوجه إلى ميدان التحرير والقيام بعمل تظاهرة جماعية مؤيدة لخلع الحجاب.

وقد أعلن عدداً من المثفقين تأيدهم لفكرته ومساندته مثل الباحث سيد القمني الحائز على جائزة الدولة التقديرية، ويوجد العديد من العبارات والأقاويل التي أكد عليها الشوباشي في أحادثيه واتصالاته بخصوص الرد على معارضيه وهي تتضمن الآتي:

تصريحات شريف الشوباشي صاحب دعوة خلع الحجاب

  1. وجه الشوباشى رسالة إلى مهاجمي دعوته قائلا: “بينى وبينكم نحو ١٤٠٠ كتاب قرأته فى حياتى، و١٥ كتابا كتبتهم بعد سهر الليالى، ومئات الساعات من النقاشات الفكرية مع عمالقة الفكر مثل لويس عوض ويحيى حقى وعبد الرحمن الشرقاوى ونجيب محفوظ ومحمد أركون وروجيه جارودى، ومئات المحاضرات التى ألقيتها بالفرنسية والإنجليزية فى مختلف بلاد العالم”.
  2. قال نصاً لمهاجمي دعوته قائلا: “بينى وبينكم مئات الندوات والحلقات التلفزيونية التى حضرتها فى دول العالم المتحضر، وعشرات المؤتمرات الدولية التى قمت فيها بالترجمة باللغات الثلاث فى شبابى.. بينى وبينكم سنوات ضوئية يا سادة”.
  3. ووجه الشوباشي كلمة إلى رجال السياسة نصاً : “أنا لست رجل سياسى ولكنى رجل فكر وأتمنى أن يتولى رجل سياسى تنفيذ هذه الفكرة وليس لدى مانع أن أشارك فى التنفيذ” مؤكدا تلقيه اتصالات كثيرة للاستجابة بالدعوة مضيفاً:” تنفيذ الفكرة سيكون فى المرحلة المقبلة”.
  4. قال أيضاً: “أنا فى الخمسينيات والستينيات كان زميلات فى المدرسة وجيرانى وزميلاتى فى الجامعة مكنوش لابسينوه، وكنا نكن لهم كل احترام، ولم يكن هناك معاكسات أو تحرش بهذه الصورة الفجة”.
  5. “أنا مش متطرف والحجاب مش فرض وأنا بعرف أقرأ وأجتهد”.
  6. “ليس كل محجبة شريفة وطاهرة ونقية ليس كل من لبست الحجاب شريفة هذا غير صحيح”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. عندما يقترن إسم الشوباشى مع سيد القمنى تكتمل الصورة وينكشف المستور وينفضح أعداء الدين الإسلامى الذين لم ولن يتركوا فرصة لمواصلة الهجوم حتى تغادر أرواجهم أجسادهم وينقلبون إلى العزيز الجبار الذى يمهل ولا يهمل وسوف يلقون حسابا مناسبا لحجم عدائهم لدين الله الحنيف ولهم فى الدنيا خزى وفى الآخرة عذاب أليم بإذن الله رب العالمين .

  2. سؤال بسيط لكل من إسلام بحيري والشوباشي و سيد القمني وكل من يحذوا حذوهم إذا كان الاسلام لايعجبكم فلماذا لاتتركوه

  3. أتصور أنه يخطيء في حق المحجبات بكلماته الأخيرة ويشكك فيهن .. وهذا لا يصب في حقوق الناس التي يدعو إليها
    المفكر والكاتب… لف كما تلف واكتب كما تكتب فإن لم يهديك لفك وكتابتك إلى الحق فأنت لا زلت بحاجة إلى العمل المتزايد فالإنسان يعيش عشرات السنوات لكي يصل إلى الحقيقة ويهتدي بها، فإن لم تصل إليها فهذه مشكلتك وعليك أن تعرف سببها

  4. الي اللي اسمهاrgaa george هل كانت السيده مريم عليها السلام لا ترتدي الحجاب او هل منعه روسلنا الكريم عليه افضل الصلاه والتسليم , يا ايها الجاهلون لاتفتوا في اشياء لا تعلمونها الاسلام يحترم حق المراه ويريد ان يحافظ عليه كجوهره ثمينه لايستحقها الا من عرف قيمتها ولكنكم تريدونها سلعه للتسليه والفرجه ,سلعه رخيصه لعيون المرضي منكم.

  5. أين الأزهر بالله عليكم أين الأزهر كل من هب ودب يخطأ بالأسلام والأزهر متفرج

  6. ان هذا المغرور يتصور نفسه عبقري زمانه متناسيآ ان الشيطان كان علمة يساوي 360 عالم
    بدليل انه يعلم كل خير ويجتنب فعلة , ويعلم كل شر ويسعى لفعلة

    ومع ذلك لم يكن من المهتدين , فيا شوباشي ليس انت الوحيد ممن لديهم اكثر من لغة او لدية عشرات المناظرات والكتب ,
    ثم من قال لك ان كثرة المناظرات وقرأة الكتب و المؤلفات هي دليلآ على ان صاحبها على حق , ولو كان ذلك المعيار لتسابق اصحاب المعتقدات لفعل ذلك في سبيل اثبات صحة معتقدهم..

  7. عادي جدا جدا يا دكتور انك تكون الفت كتب والقيت محاضرات وشاركت في مؤتمرات…فالهند علي سبيل المثال مليئة بالعلماء والمخترعين ومع ذلك يعبدون البقر

  8. اتقى الله واعلم ان الله سبحانه وتعالى ورسولنا الكريم قد حض السيدات على لبس الحجاب صيانه وعفه للمراه واعطى لك مثلا صغيرا عندما يكون عندك جوهره ثمينه ماذا تفعل بها الرد المنطقى يقول اننى احفظها فى مكان امين بعيد عن الاعين حتى لا يتم سرقتها وان رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم قد صرح للمسلمات ان تكشف وجها وكفيها فقط اثناء اداء العمره فى الطواف والسعى فماذا بعد ذلك اعقل تدبر فكر اتقى الله

  9. يقول عاطف عبدالصمد سليمان الطملاوى رقم القيد 1521 حج القرعه القاهره قومي 244120216498 معرفة النتيجه:

    عاطف عبدالصمد سليمان الطملاوى رقم القيد 1521 حج القرعه القاهره قومي 244120216498 معرفة النتيجه انت غير صادق اين اذن النتيجه اذا كنت كذلك

  10. ههههه .. الراجل ده قرأ كل حاجه من الواضح فى كلامه الا كتاب الله سبحانه وتعالى ده اذا كان مسلم فى الاساس …
    ولو كان مسلم يبقى لأسف العلم مسح مخه نهائى وتوجه للعلمانية بكل كيانه .. لا حول ولا قوة الا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل .

  11. الي ما يتسمي انتوا اديتولو اكبر من حجمه ده راجل كان عاوز يشتهر وخلاص نال غرضه مين كان يسمع عن هذا انا بصراحة مش عارفة هو ايه وهو مين الي بيتكلم عن شرع ربنا وعموما انا هكلمه بالقران الي عمره ما قراه اظن ذلك يقول رب العزة يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون الحجاب لو هو تخلف فاحنا متخلفين ومش هنقلعه وافكرك بايه وليضربن بخمورهن علي جيوبهن …وايه اخري تقول قوله تعالى : ( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما ( 59 ) )انا مش هفسرها انك بتقول انك مثقف فاهقولك اقرا في كتب التفاسير وشوف \ولو هي مش للحجاب لما لم يخاطب بها رجال المؤمنين ارجع الي ربك وتوب قبل فوات الاوان واتقوا يوما ترجعون في الي الله وعلي فكرة انت مش من حقك ان تدعو لمظاهرة للحجاب اخلع انت الاول الحجاب الي في فكرك والي علي عينيك واتكلم عن الي يخصك بس اعيد النظر في تفكيرك الي وصلك لسوء الخاتمه والبعد عن ربك وياريت تبحث عن ثقافة دينية قبل ما تتكلم عن الفرض والي مش فرض اما عن جورج احب اقوله احنا محدش غاصبنا علي الحجاب وهو امر من الله سبحانه وتعالي وامر ايضا للمسيحيات بدليل ان الراهبات لابسينه وكمان السيدات لما بيدخلوا عندكم في مكان في الكنيسة بيلبسوه او بيغطو شعرهم والصورة الي انتو بتقولو انها صورة السيدة مريم فيها كانت لابسة حجاب مش كده ومع ذلك احنا بنشوف سلبيات كتير عندكم ومش بنتدخل عيب عليكو لما تتدخلو في اشياء ماتخصكوش

  12. سؤال يعني الغبي ده ايه العائد اللي يرجعله من خلع الحجاب هو رد المسلمين عليه هو كفايه انك من غير حجاب

  13. هذا الشخص الذي قال عن نفسة متحضر وقاريء فلا يعنينا هذا بل يعنينا قول الدين فمن الواضح انه لايعلم شيء عن تعاليم الدين الاسلامي فليصمت افضل من الحديث الخطا حتي لايسال يوم الحساب ومن الواضح انة اخ او قريب لفريدة الشوباشي والتي ادعت انها قرات ان الحجاب ليس فرض فلتتفوا اللة في الدين وتبعدوا عن الفتوي فيما لاتعلمون وخليكوا في السياسة والفن افضل واحسن لكم

  14. هذا الانسان الذى قرأ مئات الكتب وله من المؤلفات والكتب ودرس وسافر لجميع انحاء العالم
    هذا الجاهل الا يعلم ان لدينا اعظم كتاب ( كتاب الله) واعظم رسول ( صلى الله عليه وسلم )
    نقتدى بسنته لا بإقوال امثال هذا الجاهل وإن قرأ وإن كتب .

    1. ان كان هذا الجاهل قادرا على الدعوة لخلع الحجاب فى العمرة او الحج فليفعل اذا كان هذا الجاهل خبير فى جميع كتب الدنيا فانه جاهل بدينه 00000000يستشهد بان امه كانت لا ترتدى الحجاب وياخذها قدوة له فلقد علمنا لماذا هو حالك هكذا الان فاذا كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمت اهل البيت الرقص و حسبى الله ونعم الوكيل فى الشوباشى و امثلة

    2. ان هذا المغرور يتصور نفسه عبقري زمانه متناسيآ ان الشيطان كان علمة يساوي 360 عالم
      بدليل انه يعلم كل خير ويجتنب فعلة , ويعلم كل شر ويسعى لفعلة

      ومع ذلك لم يكن من المهتدين , فيا شوباشي ليس انت الوحيد ممن لديهم اكثر من لغة او لدية عشرات المناظرات والكتب ,
      ثم من قال لك ان كثرة المناظرات وقرأة الكتب و المؤلفات هي دليلآ على ان صاحبها على حق , ولو كان ذلك المعيار لتسابق اصحاب المعتقدات لفعل ذلك في سبيل اثبات صحة معتقدهم..

  15. فريد فى الفسق هذا هو و زوجته هما عبد الله بن سبا و هى بولس النصارى هو و هي ارادا ان
    يفسدا اﻻسﻻم كما افسد بولس دين النصارى و اراد عبد الله بن سبأ فعل ذلك فى اﻻسﻻم لكن هيهات له ذلك و الله غالب على امره و لكن أكثر الناس ﻻ يعلمون

  16. للأسف كل واحد سافر للغرب سمى نفسه مفكر ولكنه للاسف لم يأتي منها الا بالثقافة الاباحية العفنة فقط.
    ياليته اتي بشئ ولو يسير من التكنولوجيا التي يستفيد منها اهل وطنه وحاول تطبيقها في بلده .
    بل معظم من يدٌعون انهم مفكرون لم يأتو الا بالعفن مثل التبرج وزواج المثلين والدياسه .
    قليل جداً من يأتي من الغرب بأفكار علميه او تكنولوجيه تنهض بها بلاده.
    بالنسبة للمفكر افندي .
    مالك انت والحجاب ان كنت لاتريد ان تلبسه زوجتك او امك او اختك ، فمالك انت وبنات المسلمين .
    ان كنت ترضى لنفسك هذا فما شأنك بغيرك؟

  17. استغفر الله العظيم ربنا يحفظنا من الفتن واعظمها فتنه الدين
    بيشكك فى الدين ويتجرا ويقول ان الحجاب مش فرض
    مش ممكن يكون مسلم ويقول كده
    ياريت يقرا القران الكريم والتفسير قبل مايتكلم عن الدين
    وكمان هيفتنونا فى علمائنا ومفسرين القران
    حسبى الله ونعم الوكيل فيكم يامأجورين
    ربنا بنتقم منكم ونشوف عجائب قدرته فيكم وفى كل من يتطاول على كتاب الله
    وكل من يحاول انه يشكك فى علماء الدين

  18. تصديقآ لكلمات التنويرى شريف الشوباشى..أنه فى حقبة الخمسينات وماتلاها حتى بدء الزيارة الميمونه لمن أطلق عليه ألأمام محمد متولى الشعراوى صاحب بدعة الحجاب والتى تلبست أدمغة المصريين حتى عدوها فريضة لدى عقيدتهم..مثل الشهادتين والصلاة والصوم وإيتاء الزكاة والحج(الوثنى) للأراضى المقدسة؟وقد أسرف الشعراوى الذى اتضح أنه عميل مأجور للملك فيصل الذى أحس باهتزاز عرشه حال أن أطلق عبد الناصر صيحته مغلنآ مولد فكرة القومية العربية فلم يجد سوى محمد المتولى الشعراوى كى يضطلع بمهمة النفخ فى شعارات تحول الناس وتأخذ انتباههم من القومية العربية إلى بعث نهضة دينية فاستقبلها الناس بالود والترحاب ولم يكن من أسس لتلك النهضة الدينية سوى الحجاب والذى جعل من محل تجارى تحت منزله بالحسين مكانآ لابتياع الحجاب؟؟.
    الشعراوى كان عميلآ لفيصل ولم يكن وطنيآ بل أنه تجرأ وصرح بأنه قد صلى ركعتى شكر مقابل أن مصـــــــــــــر قد هزمت فى حرب ألأيام الستة!!وهو ألأمر الذى يستهجنه كل مصرى لديه أدنى درجات الوطنية وحب الوطن.
    ماذا حقق الحجاب ياشعراوى..يقول أتباع الشعراوى فى ملصقاتهم ودعايتهم للحجاب :أن الحجاب طهارة وعفة؟؟ وأكملى دينك ياأختى المسلمة بالحجاب..الحجاب شرفك ياأختى؟؟وعلى زجاج السيارات تجد الناس قد ساروا بروح القطيع يعلنون ولاءهم لما يسمى بالحجاب؟؟
    الحجاب ياسادة لم يكن موجودآ من بدء وعينا فى تلك الدنيا وكانت أمهاتنا يسرن فى شوارع المدينة بلا غطاء الرأس،وأشهد أنه لم يكن هناك من يتحرش،أو يقوم بعمل فاضح سواء لأمرأة،أو لبنت،فضلآ عن أن نسبة مواليد السفاح نتيجة ألأتصال الجنسى غير الشرعى لم نكن نسمع عنها كل سنة سوى مرة أو لا يوجد..أما اليوم ياللحسرة فى ظل الحجاب الذى ابتلينا به وبنتائجه،وسأترك لكم أنتم تقررون:هل ازداد التحرش فى ظل الحجاب أم قل وتناقص؟؟دعونا نواجه الحقيقة المرة بالفعل الجرئ العقلانى بمنع ما يدعى بالحجاب والأعتقاد بأن الحجاب ليس من الفروض أو الملزمات

    1. ابه القرف الذى تقولونه حرام عليكم اتقو الله فى البنات وخرجوا بناتكم وما يخصكم بدون حجاب وبلاش تشكيك فى دين محمد عليه الصلاة والسلام عندما دخل بيت الرسول رجل كفيف امر احدى زوجاته ان تضع مايسترها وهذا بالرغم انه كفيف فكيف لو كان بالبجاحة التى تتشدقون بها يااجهل عباد الله فى دينكم والله ان من المفروض على من يحدث فتنة ان ياخذ حكم اعدام

    2. ياسيد جورج اولا هذه شريعه اسلاميه ليس من شانك ولا اختصاصك ثانيا هل اكلمك في دينك اعظم من هذا وذاك الشرك بالله هل تعرف انكم مشركون بالله حسب اعتقادنا ولكن الله امرنا بالعيش في البلد الواحد اذن ليس من شانك لان الحجاب فريضه ولا تستمع الي اقوال المتاسلمين ماذا يعني انه تحدث مه جهابذة الفكر محفوظ واباظه وووو هؤلاء جميعا لا يفقهون شريعه ثم ان الشعراوي هذا عالم دين قدم للاسلام ما لم يقدمه احد للاسلام ، ماذا قدم غير الاسلام ، ولماذا يتحرشو وكانت كل الكبائر في الافلام تعرض اذكر لك افلام ، ثم ان زمن الظلام ولي واصبحنا في زمن النور الاسلام هو النور وهو الدين الحق لا اريد ان ازيد فليبتعد النصاري عن الفكره لاننا نريد ان نكون مسلمين باخلاصنا وذنوبنا ، ثم ان الحجاب ليس بلاء قد يكون عندك انت بلاء ولكن عندنا نحن المسلمون ستر وعفة وفضيله اشياء لا تعرفها سامحني

    3. ياسيد جورج اولا هذه شريعه اسلاميه ليس من شانك ولا اختصاصك ثانيا هل اكلمك في دينك اعظم من هذا وذاك الشرك بالله هل تعرف انكم مشركون بالله حسب اعتقادنا ولكن الله امرنا بالعيش في البلد الواحد اذن ليس من شانك لان الحجاب فريضه ولا تستمع الي اقوال المتاسلمين ماذا يعني انه تحدث مه جهابذة الفكر محفوظ واباظه وووو هؤلاء جميعا لا يفقهون شريعه ثم ان الشعراوي هذا عالم دين قدم للاسلام ما لم يقدمه احد للاسلام ، ماذا قدم غير الاسلام ، ولماذا يتحرشو وكانت كل الكبائر في الافلام تعرض اذكر لك افلام ، ثم ان زمن الظلام ولي واصبحنا في زمن النور الاسلام هو النور وهو الدين الحق لا اريد ان ازيد فليبتعد النصاري عن الفكره لاننا نريد ان نكون مسلمين باخلاصنا وذنوبنا ، ثم ان الحجاب ليس بلاء قد يكون عندك انت بلاء ولكن عندنا نحن المسلمون ستر وعفة وفضيله اشياء لا تعرفها سامحني

    4. يا سيد جورج

      الحجاب لم يات به الشيخ الشعرواي رحمة الله عليه،،، بل اجمع عليه كل علماء الأمة و لا يوجد عالم واحد ينكر فرضيته
      و على الرغم ان هذا الامر لا يخصك و لا يعنيك،، و لكن تجاوزا،، هات لي راي واحد لعالم دين له اعتباره لا يقر فرضية الحجاب
      و قبل ان تطال المسلمات بخلع الحجاب
      اجبني اولا لماذا تضعون غطاء رأس لصور السيدة مريم و لم يرها واحد منكم؟؟
      لماذا تضع راهباتكم الحجاب على رؤوسهن؟؟
      إن كان الحجاب لا يرمز لعفة و حشمه فانزعوه عن رأس صور السيدة العذراء و انزعوه عن رؤوس الراهبات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.