وزارة الكهرباء تعلن تكلفة وموعد إصلاح برجي كهرباء مدينة الإنتاج الإعلامي
تفجيرات مدينة الإنتاج الإعلامي

بعد حادثة تفجير برجي كهرباء مدينة الإنتاج الإعلامي صباح يوم امس الثلاثاء من قبل قوات إرهابية لم يتم تحديد هويتها بعد، أعلنت وزارة الكهرباء اليوم في بيان رسمي لها عن موعد إصلاح أبراج الكهرباء، وتكلفة إصلاحهم من قبل الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وأعلنت تفاصيل التفجير والآثار المترتبة عليه من دمار الأبراج، وما تسببه في انقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامي.

أكدت الكهرباء أن الأبراج التي تعرضت للانفجار والسقوط هي البرج 20، بجهد يصل إلي 66 كيلو فولت، علي خط (أكتوبر – الشيخ زايد)، وذلك بعد محاولة تفجير قواعده وهدمه، ولكن حدث ميل للبرج دون أن يسقط، واستمرت التغذية بعد الانفجار.

واضطرت الشركة إلي تشغيل الوحدات الاحتياطية في مدينة الإنتاج الإعلامي، وقامت أيضا بنقل بعض المولدات الاحتياطية إلي المدينة لتغذيتها.

وحول مدة تصليح المحولات الأساسية، أكدت الكهرباء أنها سوف تستغرق ما بين 7 أو 10 أيام، وذلك من أجل تصليح الأعطال، وإعادة المحطات للعمل مرة أخري، وحول التكلفة أكد أنها سوف تكون التكلفة ما بين 600 – 800 ألف جنيه لإصلاح البرج الواحد.

وناشدت وزارة الكهرباء جميع المواطنين بسرعة الإبلاغ عن أي أشتباه في مواد متفجرة قد يراها المواطنين بجوار كابلات الكهرباء، وسرعة التعاون مع الجهات المختصة من أجل القبض علي المشتبه بهم في تنفيذ هذه الواقعة، وضرورة ترشيد الأحمال غير الضرورية خلال وقت الذروة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.