احذر النظام الغذائي القاتل

احذر النظام الغذائي القاتل

النظام الغذائي القاتل، يبدو بأن هذا العنوان ملفت للإنتباه و مثير للقلق أيضاً.

0_266136025

هل تعلم بأن أكثر من ثلث حالات السرطان التي تصيب الأشخاص في العالم يعود سببها إلي الغذاء الغير صحي و إتباع النظام الغذائي الغير سليم، حيث تحتل أمراض السرطان المرتبة الثانية لأسباب الوفاة بعد أمراض القلب و الأوعية الدموية في هذا المقال سوف نعرض مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تعتبر سبب رئيسي في التسبب بحدوث أمراض السرطان و التي لها أيضاً الدور السلبي و السيئ على صحة الجسم ككل.

1- وجبة الهوت دوغ الشهيرة:

115323bg22k2r1gop1qcu2

هذه الوجبة التي من الممكن أن تباع مطهية و غير مطهية و أيضاً تباع مشوية، تحتوي على كمية لا بأس بها من مادة “النترات” التي يتم وضعها على اللحوم لتعطيها اللون الفاتح للشهية الجذاب و الحفاظ عليها من الفسد، و لكن المشكلة في الأمر أن هذه المادة عند إختلاطها مع مادة “الأمينات” الموجودة في اللحوم فإنها مادة تسمى النيتروسامين و التي تعتبر سبب رئيسي في التسبب بمرض سرطان الجهاز الهضمي.

2- رقائق البطاطس المقلية:

115320wdczc4qu3cbd0i2b
نتناول البطاطس المقلية في المنازل و في المطاعم بشكل عام، و لكن هل نعلم بأنها تحتوي على مادة أكريلاميد التي تسبب أضراراً في الجهاز العصبي و تعتبر سبب رئيسي للتسبب بمرض السرطان، فهي موجودة في المواد الغير مشبعة و المواد الغنية بالكربوهيدرات، و التي تجعل الإنسان يفقد شعور الشبع فيتناول كميات كبيرة منها حتى يقع في وحل أمراض السرطان.

3- الكعك المحلى “كعك الدوناتس”:

115315gug0jjkkwh43hgk0
حلقات مطلية بالشكولاتة و السكاكر المتنوعة، حالها كحال البطاطس المقلية، تحتوي على كميات كبيرة من الدهون الغير مشبعة و السكريات و مادة الأكريلاميد.

4- اللحوم المشوية:

115311pn6ile6v02b2vqbv
لابد لأن إعلان خبر “غداء اليوم مشاوي” يفرح الجميع في المنزل و يفرح كل صغير و كبير لأن الجميع يحبها و يعتبرها أكلة شيقة، و يستمتع كثيراً أثناء إعدادها و شويها و أكلها، و لكن الكارثة الحقيقة أننا لا نعلم بأن اللحوم المشوية ذات خطر شديد على الصحة و اللتي ينتج خطرها عن ذوبان دهون اللحم و تساقطها على الفحم و الرماد الذي بدوره يشكل معها مادة تسمى مادة البنزوبيرين، و التي تقوم بإطلاق دخان شديد السمية و مؤثر بدرجة كبيرة على خلايا المعدة لذالك تعتبر هذه المادة سبب رئيسي في حدوث مرض سرطان المعدة.

5- عفن الأطعمة:
115300orrhnnot8rfgrtae
عفن الأطعمة خطير جداً، لأن له العديد من الأضرار على الصحة العامة لجسم الإنسان، فهو يسبب أضراراً في الأجهزة العصبية و يسبب مرض السرطان و يسبب أضرار في المادة الوراثية بسبب السموم الموجودة بداخله، لذالك عند ثبوت وجود العفن على أي نوع من الطعام، فلا تتردد بإتلافه ورميه بعيداً.