حرق كتب التراث الإسلامي في احد مدارس الجيزة برعاية التربية والتعليم (بالصور)
حرق الكتب الإسلامية فى الجيزة

بعد قيام وزارة التربية والتعليم بحذف موضوع قراءة عن القائد صلاح الدين الأيوبي من الصف الخامس الابتدائي، وكذلك حذف العديد من فصول قصة عقبة بن نافع خاصة تلك التي تحتوي على المعارك والفتوحات الإسلامية، بحجة أنها تحث على العنف، وتعكس صورة سيئة عن الإسلام على حد قول المسئولين في وزارة التربية والتعليم، فوجيء الجميع بخطوة أخرى غير مسبوقة، وهي قيام مديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بقيادة حملة لحرق كتب التراث الإسلامي المتواجدة بمدارس محافظة الجيزة.

حيث قامت الدكتور بثينة عبد الله كشك مديرة المديرية، ومعها مدير مدرسة فضل الحديثة بالجيزة، بجمع العديد من كتب التراث الإسلامي في المدرسة وحرقها في حوش المدرسة، ومن الكتب التي تم حرقها بحجة أنها تحرض على العنف وبث أفكار غير سليمة عن الإسلام كتب: دور المرأة ومكانتها في الحضارة الإسلامية – أضواء على أهمية الصلاة في الإسلام – حضارة الإسلام – دروس مستفادة – مفاهيم تربوية للنشء.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وقد نشر مجموعة من النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي صور لها، هي ومجموعة من المسئولين عن التربية والتعليم في محافظة الجيزة بالقيام بهذه الحملة وهم يحملون أعلام مصر، وقد أثارت هذه الصور غضب كبير جدا من هذه التصرف الذي اعتبره الكثيرون جريمة كبرى.

5dd640634face3b4675c4facdd94179a

 

17c961684a4c62d87fb5d8b1e175c694

4f7c4fa3166bc90de57d4efae74f0254

a91539b112d982b03c54350b85c2015b

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هؤلاء هم ليس يهود ولانصارى يا كمال انهم نخبة مثقفة على رأس النظام التعليمي والتخلص من هذه الكتب هو واجب انساني قبل كل شئ لما فيها من دس وافتراء وتناقض

  2. ده مش حرب على الاسلام دى حرب على المفاهيم الخاطئه فى التفاسير القديمه وكتب التاث القديم
    هى دى الناس المحترمه اللى بتفهم

  3. على فكرة في كل زمن يحدث أفظع من ذلك والحرب على الإسلام مستمرة الى يوم الدين ، بسم الله الرحمن الرحيم ” وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ (120)” صدق الله العظيم (سورة البقرة) وعلى هذا سيؤدي الى شباب لن تدافع عن دينها ووطنها.

  4. اطالب باقالة هؤلاء الجاهلين المنتسبين للتربية و التعليم وهم الى الجاهلية منتسبون
    حرق الكتب لا يقوم به سوى جاهل مجرم فى حق بلده و تاريخ بلده
    الكتب ؟؟؟؟؟؟
    و يقولون انها تراث يحرقونه ؟ وهم بدونها لا قيمة لهم
    يحرقون :
    صحيفة التربيه / مفاهيم اسلاميه / دور المرأة ومكانتها فى الحضارة الاسلامية / يوميات مراسل حربى فى حرب اكتوبر 73 / أضواء على أهمية الصلاة في الإسلام /حضارة الإسلام / دروس مستفادة من حرب اكتوبر 73 / مفاهيم تربوية للنشء/ مذكرات كيسنجر / الوعد الحق / مرآة الاسلام / فلسفة الثورة لجمال عبد الناصر …….
    عناوين الكتب الظاهرة فى الصوره تدل على الغوغائية و العشوائية فضلا عن الجاهلية
    عصر النهضه فى اوربا قام على سرقة الكتب من الكنائس و المكتبات ؟؟؟؟؟ وهنا يريدون الايغال فى ظلام الجاهلية بحرق الكتب
    معاقبتهم ضرورة قصوى و امن قومى حتى لا يقوم غيرهم من المجرمين باتخاذهم قدوه و يقوموا بحرق دار الكتب و المكتبات العامه ………. دعوة اجرامية و رسالة قذره تريد العودة بمصر الى ظلام الجهل و الغباء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.