وزارة الإسكان تعلن عن 50 ألف وحدة سكنية جديدة بتمويل من الإمارات
وحدات سكنية جديدة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة علي لسان وزير الإسكان الدكتور مصطفي مدبولي خبر جديد بخصوص الوحدات السكنية التي تقوم بتنفيذها وزارة الإسكان بالمساعدة من التمويل الإماراتي لمصر في الفترة الأخيرة، حيث أكد وزير الإسكان أنه سوف يتم استكمال تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية بثلاث مدن مختلفة، وهذه المدن سوف تكون كاملة المرافق.

المدن التي سوف يتم استكمال الوحدات بها هي مدن بدر وأكتوبر وبرج العرب، وسوف يتم تنفيذها علي مدار عام من الآن، وسوف يتم أيضا استكمال المرحلة الأولي من مشروع “دار مصر”، الذي تتبناه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتمويل إماراتي أيضا.

تهدف هيئة المجتمعات العمرانية في الفترة الأخيرة، تجهيز ميزانية تتعدي 28 مليار جنيه، من أجل إنهاء عدد من المشروعات التي بدأ تنفيذها منذ عام مضي، والبدء في تنفيذ مشروعات سكنية جديدة في مناطق أخري مثلا الأقصر الجديدة والعلمين الجديدة، وشرق بورسعيد، وشرق العوينات، وذلك أيضا بجانب أعمال جديدة بمدينة توشكي الجديد.

في إطار حرص الوزارة علي تشجيع المواطنين للسكن في المناطق الجديدة، أكد وزير الإسكان أنه سوف يتم إمداد المناطق الجديدة للوحدات السكنية بكافة مستوياتها بالمرافق والبنية التحتية اللازمة للمعيشة، ومنها مياه الشرب والصرف الصحي والري والكهرباء والاتصالات والأنترنت، وأيضا توفير قطع أراض بكافة المرافق للبيع.

كما تسعى الوزارة في الفترة الحالية إلي إنهاء مشروع تنفيذ محطات تنقية مياه الشرب في مدن العاشر وأكتوبر ودمياط الجديدة والعبور وسوهاج الجديدة وقنا وأسوان الجديدة، وكل هذا سوف يكون قبل تسليم الوحدات السكنية، لضمان معيشة أفضل للمواطنين في هذه المناطق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.