ساويرس يقدم عشرة نصائح غريبة للحكومة للحصول على الأموال منها بيع الجنسية وتقنين الحشيش
نجيب ساويرس

في مقال له في صحيفة أخبار اليوم بعنوان “كيف تحقق الحكومة عشرات المليارات بعشر قرارات؟”، أكد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، أنه أمام الحكومة المصرية مهمة سهلة بالحصول على مليارات الجنيهات، بإتخاذها قرارات جريئة وقوية في عدة مجالات وقدم ساويرس عشرة نصائح لذلك، وجاء معظم هذه النصائح غريبا نوعا ما وأثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد جاء من هذه التوصيات تقنين بيع الحشيش بفرض ضرائب عليه، وكذلك بيع الجنسية المصرية مقابل مليون دولار لمن يريدها، كذلك بيع المدارس في المناطق المرتفع فيها أسعار الأرض وبنائها في أماكن أخرى ذات أسعار منخفضة، وضرب مثلا بمدرستان حكوميتان في الزمالك يرتادهما تلاميذ من بولاق ومن إمبابة، حيث قال أنه لو تم هدم المدرستان وبيع أرضهما فسوف نحصل على مبالغ طائلة، من بيع هذه الأرض ويتم بناء بديلا لهما في بولاق وإمبابة مستغلين فرق السعر في متر الأرض الذي يصل إلى أكثر من 30 ألف جنيه على حد قوله.

كذلك طالب ساويرس ببيع التليفزيون المصري الذي لا يشاهده الكثيرون وتسريح العاملين بها بعد تعويضهما ماليا هذا بالإضافة إلى بيع الفنادق المملوكة للدولة والمستشفيات الحكومية التي لا تقدم أي خدمات طبية جيدة وبيع ما تبقى من شركات القطاع العام وأيضا طرح كل الأندية الرياضية للبيع، وطرحها في البورصة المصريٍة، لتوسيع قاعدة الملكية وإصلاح المنظومة الرياضية، والتصالح مع كل المتحفظ على أموالهم مقابل دفع نسبة من هذه الأموال.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ده تفكير الرأس مالية ( كل شئ واى شئ فى سبيل المكسب والربح ) بمعنى ان الكرامة والشرف مباح عندهم التنازل عنهم

  2. يشتريها هو بكام …. مصر كلها اتباعت واول حاجة اتباعت فيها اهلها وشعبها الغلبان …… اسرائيل مستعده لدفع اكبر ثمن … انصبوا المزاد بس بيعوها لشعبها بلاش الغرباء

  3. ارجوا من ساويرس ان يحتفظ برايه لنفسه .. وأنا من الآن أنا وناس اخرون كثيرون، هندور على حزب ساويرس ومش هنديله اصواتنا، واحنا عرفين ايه الحزب الذي يموله.

  4. ازاي جالك قلب تفكر في كده حرام عليك والله تبيع ملكيه بلدك والجنسيه ابيع وطني ينهار اسود والله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.