فوائد مذهله للفسيخ منها تنشيط العلاقة الزوجيه بين الرجل والمرأة
فوائد الفسيخ

يعتبر الفسيخ بصفة خاصة والأسماك المملحة بصفة عامة من الوجبات الرئيسية على مائدة الأسرة المصرية سواء في الأعياد أو في غيرها وذلك لأنها تمتاز بقدرتها على القيام بتهدئة الجهاز الهضمي، ومعظم أفراد الأسرة المصرية يحبون تناول الفسيخ والأسماك المملحة لأنها تعمل على تعديل سلوك المعدة بإكسابها القدرة على تناول الطعام.

وعلى الرغم من التحذيرات الكثيرة الصادرة من وزارة الصحة والسكان والتي تتركز دائماً على طريقة الأعداد وفترة التمليح الكافية له، ألا أن ربة البيت المصرية على دراية كافية في التفرقة بين الفسيخ الصحي وبين الفسيخ الفاسد، حيث أن الفسيخ الصحي تكون سمكته قويه و متماسكه ورائحته غير نفاذه بحيث عند الضغط على السمكه ترجع مرة أخرى ثم أن وضع الليمون والخل يخلقان بيئة صحية لتناول الفسيخ والقضاء على أي بكتيريا فاسدة به بالاضافة إلى أن وضعه في فريز الثلاجه لمدة يوم واحد كافيلاً أن يطهر الفسيخ تماماً من البكتيريا المحتمل وجودها به وأهم شىء هو شرائه من مصادر موثوقه. .

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وعن فوائد الفسيخ المذهلة يقول الدكتور علاء الدين عثمان أخصائي التغذية أن الفسيخ إذا تم إعدادة بطريقة صحية فإنه يوفر للجسم فوائد عديدة مذهله وهي :-

1- الفسيخ يعالج الامسك واضطرابات الهضم والجهاز الهضمي.

2- منشط قوى للعلاقة الزوجيه وخاصة للمرأة لاحتوائه على نسبة عالية من الفوسفور والتى تزيد من الرغبة الجنسية عند الزوجين.

3- يخفف الفسيخ من أثر نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية.

4- مفيداً جداً للبشرة والجهاز الهضمي وذلك أن كمية الملح الكبيرة الموجودة به تزيد من رغبة الإنسان في شرب المياه تعمل على تنظيف المعدة والكلي والكبد وتمنح البشرة لمعان وجمال.

5- تعتبر الأسماك المملحة مثل الفسيخ والرنجه من الأطعمه الفاتحه للشهية.

6- كل 100 جرام من الفسيخ يمنح الجسم 250 سعر حراري.

7- يعطى الجسم احتياجاته من البروتين اللازم في بناء خلايا الجسم حيث أن كل 100 جرام من الفسيخ يحتوى على 55 جرام من البروتين.

8- يحتوى على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض.

9- الأملاح الموجودة به تقوي الجهاز المناعي إلا أنه ينبغي عدم الإكثار من تناوله.

وأخيراً فإنه حتى يتم الاستفادة من تناول الفسيخ ضرورة تناوله مع البصل الأخضر والجرجير والخس والعصائر الطبعية مثل البرتقال والفراولة وأي عصائر تحتوى على فيتامين سي ويمنع تناول المياه الغازية لأنها تزيد الإحساس بانتفاخ البطن.

الأشخاص الممنوعون من تناول الفسيخ :-

الأطفال دون سن الثلاثة ومرضي ضغط الدم المرتفع ومرض الكلي ومرضى السكر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.