التعليم ترد على وجود مشرط مع تلميذ ابتدائي: “عادي زي القلم و البرجل”!

التعليم ترد على وجود مشرط مع تلميذ ابتدائي: “عادي زي القلم و البرجل”!
إقبال ضعيف على تقديم أوراق التعيين وقبول التماس أصحاب البيانات المخالفة بوظائف 30 ألف معلم

كشف وكيل وزارة التربية و التعليم في محافظة المنيا رمضان عبد الحميد عن واقعة إصابة أحد الطلاب في المرحلة الابتدائية بجرح في بطنه نتيجة لاعتداء تلميذ آخر في نفس المرحلة عليه و ذلك باستخدام مشرط كان بحوزته، و كشف عن تفاصيل تلك الواقعة في مكالمة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي مقدم برنامج “90 دقيقة” على قناة المحور الفضائية.

حيث صرح رمضان عبد الحميد أنه حدثت مشاجرة بين تلميذين في المرحلة الابتدائية بعد الحصة الأولى، و ذلك إثر قيام أحدهم بالبصق على زميله الآخر فقام بطعنه باستخدام “مشرط” في بطنه مما أدى إلى إصابته بجرح سطحي في منطقة البطن، فعلق مقدم برنامج “90 دقيقة” على كلام وكيل وزارة التربية و التعليم قائلاً: “كيف لطالب في المرحلة الابتدائية أن يحمل “مشرط” في المدرسة”!

فأثار رد وكيل تعليم المنيا صدمة المذيع و الذي كان كالتالي: “المشرط موجود مع كل تلميذ في المدرسة مثل القلم و البرجل لأنهم يستخدمونه في تقطيع الورق”، و واصل كلامه قائلاً: قمنا باستدعاء أولياء أمور الطلبة الذين حدثت بينهم المشاجرة و ذلك للتحقيق في وقائع الحادثة، و سيقوم الأخصائيين الاجتماعيين تولي رعاية التلميذين لتوجيههم و تقويم سلوكهم.

فأثار رد وكيل تعليم المنيا غضب شردي قائلاً: “إزاي الكلام دا، دا مجرم صغير و مشروع بلطجي و لازم يتفصل من المدرسة”، فرد وكيل تعليم المنيا على الشردي قائلاً: “لانستطيع ذلك طبقاً للقانون”!.