7 أغذية تؤدي إلي السرطان يجب الابتعاد عنها
cancer

السرطان مرض لعين، لذلك يطلق عليه في بعض الأحيان ” المرض الخبث “، وقد يأتي السرطان للإنسان عن طريق تناول بعض الوجبات الضارة التي تؤدي إلي تكوين خلايا سرطانية.

أطعمة تسبب السرطان

1- اللحوم المصنعة

المقصود باللحوم المصنعة هي السدج والهمبرجر والسوسيس والهوت دوج وغيرها من اللحوم المصنعة الأخري، فحسب أخر إحصائية تمت فأن تناول كميات من تلك اللحوم يؤدي إلي زيادة خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 67% من الذين يتناولوهم بكميات قليلة.

فتلك اللحوم يوجد بها نترات الصوديوم التي تحفظ تلك الأطعمة وتعطها لون مميز فتكون مركبات أمينات النيتروز المسرطنة.

2- الأغذية المعدلة وراثياً

انتشرت في السنوات الماضية الأغذية المعدلة وراثيا والتي تم أثبات أرتباطها الشديد بمرض السرطان، فعلي سبيل المثال وجد أن لألبان الناتجة من أبقار معدلة وراثياً تؤدي إلي السرطان.

3- الزيوت المهدرجة

تساعد علي تغير تركيب أغشية خلايا الجسم والتي تؤدي إلي العديد من الأمراض ومنها السرطان، ومن أمثلة الزيوت المهدرجة السمن النباتي، لذلك يجب استبداله ببدائل طبيعية مثل زيت الزيتون وزيت عباد الشمس والصويا.

4- الصلصة المعلبة في عبوات معدنية

تتعرض المنتجات التي توجد في عبوات معدن إلي مركبات ثنائي الفينول التي تعمل علي تعطيل النشاط الهرموني في الجسم، وبالنسبة للطماطم فأنها ذات حموضة عالية فمخاطرها أكبر إذا تم تعبئتها في عبوات معدن، فتسبب السرطان وأمراض القلب والأمعاء.

5- المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية علي سكريات وسعرات حرارية عالية ومكونات صناعية لا قيمة غذائية بها، حتي المشروبات الغازية الدايت فأنها تحتوي علي محليات صناعية أخطر من المشروبات الغازية العادية وجميعهم يؤدون إلي الإصابة بمرض السرطان.

6- الشيبسي

الشيبسي كما نعلم جميعا من أخطر الأطعمة التي تؤدي إلي الإصابة بمرض السرطان اللعين، لأنه غني بالدهون وسعرات حرارية عالية، كما يوجد به الاكريلاميد الذي يتكون نتيجة التحمير في درجة حرارة عالية ويؤدي إلي الإصابة بالسرطان، نظرا لأنه مكون مسرطن.

7- مخبوزات الطحين الأبيض

وهي الحلويات المصنوعة من الدقيق الأبيض المكرر، فحسب أحدث دراسة عن المخبوزات المصنعة من الدقيق الأبيض ” الطحين الأبيض ” وجد أنه يزيد بنسبة 220% من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. احذرو الخبز المحروق والمحمر واللحوم المحروقة او اى طعام محترق فهى مسرطنة

  2. رجاء اضافة معلومة ان الخبز المحروق او المحمر كما يقولون يسبب السرطان اى ان الاجزاء المحروقة او المحمرة تحتوى على مواد مسرطنة Carcinogenic وبالثل فى اللحوم والكباب المشوى لدرجة التفحم تماما مثل الاكريلاميد .
    لذلك رجاء توعية اصحاب المخابز والشعب ليطالب المخابز بحقه فى ان درجة تسوية الخبز لا يجب ان تصل الى اللون البنى المسرطن بل اللون الذهبى هو اللون المثالى ويجب على وزارة الصحة عمل حملات توعية بذلك الموضوع الغا ئب عن العامة من بسطاء الشعب . وشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.