وزارة التجارة تمنع استيراد فوانيس رمضان
صور فوانيس رمضان

“تحديث”.. رد فعل تجار الفوانيس بعد قرار وقف استيرادها من الخارج

رصدت قناة صدى البلد رد فعل تجار الفوانيس والمصنعين المحليين بعد قرار وزير التجارة والصناعة بوقف استيراد الفوانيس من خارج مصر، حيث أكد العديد أن هذا القرار سيعمل على زيادة مبيعاتهم، وسيزداد الأقبال عليهم خاصة أن الفانوس المصري هو المعبر عن المناسبة وله جاذبية خاصة، مقارنة بما يستورد خاصة الصيني والذي يمثل لعب أطفال.

 رد فعل تجار الفوانيس بعد قرار وقف استيرادها من الخارج

 

أعلنت وزارة التجارة المصرية المصرية عن وقف استيراد فانوس رمضان من الدول الخارجية بداية من شهر أبريل الحالي، بالأحرى من تاريخ 5-4-2015 والاعتماد على التصنيع المحلى فقط، في توجه قومى لتشجيع المنتج المحلى المصري وفتح أفاق جديدة للعمل الحرفي والمشاريع الصغيرة في مزيد من النمو.

حيث أصدر السيد وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة منير فخري عبد النور قراره الصادر تحت رقم 232 لسنة 2015، بمنع استيراد فانوس رمضان من جميع دول العالم بهدف التخفيف من الأزمة المتعلقة بتوفير النقد الأجنبي خاصة الدولار، وأيضاً لتشجيع المنتج والصناعة المحلية.

وتشير الإحصائيات الحكومية إلى أن حجم ما تم إدخاله من فوانيس إلى مصر بداية من العام الحالي بلغ 896 ألف جنيه وستتولى هيئة الرقابة على الصادرات والواردات متابعة منع أي دخول بشحنات أخرى من الفوانيس وذلك اعتبارا من تاريخ إصدار القرار.

ومن جانبه طالب رئيس شعبة استيراد الخردوات و لعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، من تطبيق القرار من تاريخ صدوره من شهر أبريل الحالي وليس بأثر رجعى حتى لا تتأثر الشحنات التي تم استيرادها و التعاقد عليها خلال شهر مارس الماضي من عام 2015 ومنع دخولها الأسواق

وأشار إلى تضامن المستوردين مع قرار وزارة التجارة والصناعة من اجل دعم توفر النقد الأجنبي وتوفير الاحتياطي النقدي من الدولار بالبنوك المصرية، مع مراعاة عدم تعريض المستوردين للخسارة نتيجة تطبيق القرار بأثر رجعي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.