وزارة التربية والتعليم تحدد معايير فحص تظلمات مسابقة 30 ألف معلم
وزير التربية والتعليم

في تصريح صدر أمس الخميس عن السيد رئيس الإدارة المركزية لنظم تكنولوجيا المعلومات الأستاذ محسن عبد العزيز، بخصوص اللجنة التي شكلها السيد وزير التربية والتعليم لحل شكاوى وتظلمات مسابقة تعيين 30 ألف مدرس ومدرس مساعد، فقد نُاقشت الاستفسارات وطرق فحص التظلمات  الصادرة عن مندوبي عدد 14 مديرية تربية وتعليم.

وأشار أيضاً لحدوث اتفاق على عدة نقاط أساسية والتي تم إرسالها لكافة مديريات وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية وهي كالتالي:

العوامل التي على أساسها سيتم فحص التظلمات ومسوغات التعاقد

  1. لابد من اتفاق المؤهل للحصول على الوظيفة، والتي رشح لها، وإذا وجدت مخالفات فلابد من إبلاغ الوزارة فوراُ ممثلة في اللجنة المشكلة، مع دعمها بصور ضوئية.
  2. الإمعان في المؤهل الأساسي،من حيث التأكد من أن التقدير التراكمي هو المأخوذ به وليس التقدير لأخر سنة دراسية، موضحاً أن الترتيب الذي ورد بالكشوف وأعلن عنه هو تقدير المؤهل الدراسي وليس درجات الماجستير أو الدكتوراه.

التظلمات التي سيتم إرسالها للوزارة بعد فحصها وترتيبها بالمديريات

  1. يتم إرسال التظلمات التي أثرت على الترتيب العام المعلن لنتيجة المسابقة ويتم إرسال النتيجة إلكترونياً بجانب صورة ورقية معتمدة.
  2. التظلمات في حالة عدم وجود الاسم بكشوف النتيجة رغم تأدية جميع مراحل الاختبارات الأربعة.

أشار أيضا لما يخص الأخطاء التي سجلت بالرقم القومى فقد طلبا اللجنة من المديريات أعداد كشف منفصل يظهر فيه المراجع ما هو الخطاء والتصويب، مناشداً  التنبيه على فئة غير المسكنين والذين لم يتمكنوا من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني بسرعة التوجه لمركز التطوير التكنولوجي لتسجيل الرغبات ثم ترسل للوزارة عبر البريد الإلكتروني.

وقد أشار إلى أنه سيتم استلام جميع المستندات والنتائج والتعديلات وفقا للجدول المواعيد الذي ستحدده اللجنة وترسله لمديريات التربية والتعليم، وذلك اعتباراً من تاريخ 21-4-2015.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.