الحليب شراب صحي تعرف على فوائده
rehabiliter_le_lait_cru1

الحليب هو سائل غني بالمواد المغذية مثل الكالسيوم والفيتامينات(A,B12,D,E) التي تمنح الجسم الطاقة اللازمة فهو ضروري جدا لكي ينعم الإنسان بصحة جيدة لأن فوائده متعددة سنحاول في هذا الموضوع أن نَسْرُد أهمها.

يمكن إستخراج العديد من المشتقات الحليبية كالأجبان بشتى أنواعها،الحليب المجفّف، الزبدة، اللّبن الزبادي وهذه كلها عناصر ضرورية لصحة  متوازنة.

إظافة إلى مذاقه اللذيذ فالأطباء يوصون بتناول الحليب و مشتقاته يوميا للحفاظ على التوازن الصحي للجسم باعتباره أفضل مصدر للكالسيوم المفيد للعظام والأسنان كما أنه يساهم في نمو العضلات، و كذا تحقيق التوازن في الجهاز العصبي بفضل فيتامينB-12، ثم أن هذا المشروب الطبيعي يحتوي على فيتامين A الذي يعزز صحة الجلد ويقوي البصر.

إن الإستهلاك المنتظم للحليب يحافظ على مستوى الكولسترول الجيد في الدم فهو سائل بيولوجي وقائي ضد ارتفاع ضغط القلب والشرايين، ويحارب هشاشة العظام و يمنع تكون الخلايا السرطانية.

فللإنسان علاقة خاصة مع الحليب لأنه أول غذاء له أثناء فترة الرضاعة كما أنه صحي و مذاقه رائع، إذً تناول الحليب شيء ضروري لصحتنا اليومية لذا وجب إستهلاكه بإنتظام للإستفادة من فوائده الكثيرة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.