التعليم تستخدم آليات حديثة لأول مرة لمحاربة الغش في امتحانات الثانوية العامة
الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم في مصر

ذكر محسن عبد العزيز، رئيس الإدارة العامة للإحصاء بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن الوزارة قررت هذا العام محاربة ظاهرة الغش الالكتروني داخل اللجان أثناء امتحانات الثانوية العامة .

وأضاف عبد العزيز، أن الوزارة ستستخدم آليات حديثة يتم تفعيلها لأول مرة للحد من ظاهرة الغش الالكتروني ومحاربتها، في إطار أحكام القرار الوزاري رقم 500، الخاص بتنظيم أحوال الغاء الامتحان والحرمان منه، للامتحانات العامة “الثانوية العامة، ودبلوم التعليم الفني بانواعه، ودبلوم التربية الخاصة، ودبلوم الخط العربي والتذهيب»، والامتحانات المحلية “النقل في الصفوف الدراسية المختلفة، واتمام الدراسة بالمرحلة الابتدائية، واتمام الدراسة بالمرحلة الاعدادية” .

وأشار عبد العزيز، في تصريحه إلى أن الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم وجه بعدم الكشف عن الآليات والوسائل التي ستستخدمها الوزارة لمكافحة الغش داخل اللجان خلال الامتحانات، لافتا أن الهدف من ذلك هو مفاجأة الطلاب الغشاشين بهذه الوسائل ومنعهم من إيجاد حلول تكنولوجية لها .

وأوضح أنه بمقتضى القرار الوزارى رقم 500، سيحرم الطالب من المادة حال حيازته التليفون المحمول، وإن لم يستخدمه فى الغش أو محاولة ذلك، أو أية أجهزة الكترونية أخرى يستخدمها الطلاب للغش .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.