التعليم تعلن إرشادات فحص أوراق مسابقة تعيين 30 ألف معلم
وزير التربية والتعليم محب الرافعي

قال الأستاذ محسن عبد العزيز رئيس اللجنة التي شكلتها وزارة التربية والتعليم لفحص التظلمات المقدمة من قبل متضرري مسابقة تعيين 30 ألف معلم أنه ناقش مع مندوبي 14 مديرية من المديريات التعليمية المختلفة جيع الاستفسارات وكيفية فحص التظلمات وفي النهاية تم اتفق الاستاذ محسن عبد العزيز مع مندوبي 14 مديرية تعليمية على النقاط الأساسية التي سيتم إرسالها إلى جميع المديريات التعليمية وهذه النقاط هي:-

1- يجب أن يتفق مؤهل المتقدم للوظيفة مع الوظيفة المرشح لها وفي حالة مخالفة ذلك يتم كتابة هذه الحالات في كشوف من قبل اللجنة المشكلة من المديرية بتسلم أوراق المرشحين والمتظلمين وإرسال صورة ضوئية معتمدة من هذه الكشوف إلى ديوان عام الوزارة ومكتوب عليها صورة طبق الأصل مع الملف الإلكتروني الذي تم فيه كتابة هذه الأسماء.

2- يجب التدقيق جيداً في التقدير التراكي للمؤهل الأساسي وليس التقدير الخاص بالعام الأخير مع مراعاة هذا التقدير التراكمي في التربتيب العام الذي أعلنته الوزارة من قبل وأن يكون تقدير المؤهل الدراسي وليس تقدير الدبلومة أو تقدير المؤهل الأعلي (ماجستير – دكتوراه).

بعد ذلك يتم فحص جميع التظلمات وتصنيفها ويتم إرسال ما يلي إلى الوزارة:-

1- التظلمات التي يمكن أن تؤثر على الترتيب العام للمتقدمين يتم إرسالها إلكتروني وصورة ورقية واحدة مختومة بشعار الجمهورية.

2- التظلم الخاص بعدم ورود أسم المتقدم في النتيجة على الرغم من قيامه بتأدية الامتحانات الأربعة.

واشار عبد العزيز إلى أنه يجب مراعاة ما يلي:-

1- إذا وجد خطاً في الرقم القومي أو الأسم يتم موافة الوزارة بذلك في كشوف منفصلة بالتعديل ويتم توضيح به الخطأ والصواب.

2- يجب التنبيه على الغير مسكنين في الترتيب الأساسي والذين لم يتمكنوا من تسجيل رغباتهم بالمحافظات التي ينون التسكين بها التوجه إلى مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية التعليمية التابع لها لتسجيل رغباتهم وإرسالها إلى الوزارة على البريد الإلكتروني الخاص بمسابقة تعيين 30 ألف معلم.

3- بداية من يوم 21/4/2015  يتم تسلم  التظلمات والكشوف من المديريات التعليمية  وسوف يتم عقد لقاء على شبكة الفيديو كونفرانس يوم الأحد 19/4/2015.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يا سعادة وزير التربية والتعليم كشوف نتائج 30 الف معلم المرشحون غير معروف مؤهلاتهم إيه بالطبط لعدم وجود خانه فى كشوف النتائج تكشف عن مؤهلاتهم إيه

  2. انا من الترتيب الاساسى خريجة كلية تعليم صناعى قسم كهرباء وتم تسكينى خارج المحافظة وانا متزوجة ولدية اطفال يعنى ممكن الوزارة ترعى النقطة دى ويتم تسكينى فى محافظتى ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.