وزارة التربية والتعليم إرشادات فحص تظلمات ومسوغات التعيين في مسابقة 30 ألف معلم
الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، في بيان إعلامي اليوم الخميس، أن اللجنة المكلفة بدراسة وحل مشكلات مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، كانت قد اجتمعت يوم أمس مع مندوبي بعض المديريات التعليمية، لمناقشة طرق فحص تظلمات متضرري نتيجة مسابقة المعلمين، حيث تم الاتفاق على النقاط الأساسية، وتقرر إرسالها لكافة المديريات على مستوى الجمهورية .

موقع وزارة التربية والتعليم

وشملت الإرشادات عند فحص التظلمات ومسوغات التعاقد ما يلي :

1 اتفاق المؤهل للوظيفة المرشح لها، وفى حالة المخالفة يتم موافاتنا بتلك الحالات مدعمة بصورة ضوئية معتمدة من اللجنة المشكلة بالمديرية ومختومة بخاتم الشعار “صورة طبق الأصل” وكشوف ورقية وإلكترونية .

2 يتم التدقيق فى المؤهل الأساسى، وأنه التقدير التراكمى وليس التقدير للعام الأخير مع مراعاة أن التقدير المشار إليه فى الترتيب المعلن هو تقدير المؤهل الدراسى وليس تقدير الدبلومة التربوية أو المؤهل الأعلى (ماجستير ــ دكتوراه) ـــ تفحص التظلمات وتصنف بالمديرية، ويرد إلى الوزارة التالى:

معايير فحص التظلمات

1 التظلمات التى تؤثر على الترتيب العام للمتقدمين يتم إرسالها إلكترونيا وصورة ورقية معتمدة .

2 التظلم من عدم ورود الاسم فى النتيجة بالرغم من تأدية الاختبارات الأربعة. مع مراعاة الآتى:

فى حالة وجود خطأ بالرقم القومى (14 رقم) أو الاسم يتم موافاتنا بكشوف منفصلة بالتعديل موضحا به الخطأ والصواب .

* يراعى التنبيه على غير المسكنين فى الترتيب الأساسى والذين لم يتمكنوا من التسجيل على الموقع بالتوجه إلى مركز التطوير التكنولوجى بالمديرية لتسجيل رغباتهم وإرسالها إلى الوزارة على البريد الإلكترونى الخاص بالمسابقة .

* وأكدت الوزارة على ضرورة أن يتم تسليم التظلمات والكشوف والتعديلات وفقا لجدول المواعيد الذى سوف يتم إرساله لاحقا للمديريات، وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء 21/4/2015، مع عقد لقاء على شبكة (v.c) يوم الأحد الموافق 19/4/2015.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ياجماعة قانون 155 لسنه 2007 وتعديلاته تم ترتيب المعلمين المساعدين 75 الف معلم اللذين تم تعيينهم فى شهر يناير 2014 وكانت الاولوية لكلية تربية (امتياز-جيدجدا-جيد-مقبول) ثم يليه فى الترتيب باقى المؤهلات الغير تربوية والكشوف موجوده تثبت على النت فى كل المحافظات . على عكس ماحدث فى نتيجة مسابقة 30 ألف معلم ويقولو القانون بيقول كده هو قانون 155 لسنه 2007 وتعديلاته المطبق على تعيينات 2014 يختلف عن قانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته المطبق على نتائج 30 الف معلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.