تفاصيل قصة المستريح ريان الصعيد وكواليس القبض عليه
المستريح ريان الصعيد

لم يكن أحمد المستريح المعروف بريان الصعيد بأول من يقوم بالنصب على المواطنين بحجة توظيف أموالهم والحصول على أرباح تفوق 12% على أموالهم بالأول، بل أنه ربما سبقه مئات قبله ولكن المواطنين للأسف الشديد لم يحذروا هذا الخطر، ويواصلوا وضع أموالهم فى أماكن غير موثوقة على الإطلاق، وهو مايزيد عدد ضحايا من يقوم بالنصب على المواطنين بحجة توظيف أموالهم .

طريقة نصب المستريح على المواطنين .

قام أحمد مصطفي الشهير بالمستريح بإتباع طريقة سهلة لإصطياد ضحاياه، تمثلت تلك الطريقة فى إقناع من يريد وضع أمواله لديه بأنه متدين ورجل أعمال وأنه يريد الإستثمار فى مشروعات تخدم البلد، وذاع صيته بعد عدة شهور بعدما وجد المواطنين أن الأرباح تفوق مايمكن الحصول عليه من البنوك فذاع صيته وكثر زبائنه .

من أين كان يأتي المستريح بالأرباح ؟

الطريقة سهلة يأخذ من أصل الأموال ويعطي زبائنه بمعني إن قام أحد المواطنين بإعطائه مبلغ مائة ألف جنيه، كان يعطيه شهريا 12 ألف جنيه من أمواله ويقنعه أن ذلك من أرباح أمواله، فيقوم المودع لديه بزيادة المبلغ، وظل على تلك الحالة وقتا كبيرا، قبل أن يمتنع عن سداد أرباح المواطنين، ويسوف لهم الأمر، وربما كان يبحث فى هذا الوقت عن طريقة للهروب بأمواله كغيره ممن سبقوه .

كيف تم القبض على أحمد المستريح ؟

قامت مباحث الأموال العامة برصد المتهم الذي كان دائم التخفي ومحاولة التنقل ليلا من مكان لمكان، وكان يقوم بذلك بمساعدة أحد المحامين ممن كان يحاول التخفي عليه هو الأخر وكانوا يجتمعون فى أماكن مختلفة، حتى لا يتم رصدهم، ولكن رئيس مباحث الأموال العامة قام بالتواصل معه شخصيا وأقنعه أنه يريد اللإستثمار معه وأنه سيقوم بحمايته، قبل أن يتم عمل كمين وظبطه .

ضحايا المستريح يتجمعون أمام النيابة للسؤال عن أموالهم .

قام ضحايا المستريح بالتجمع أمام النيابة من أجل السؤال عن أموالهم ومحاولة معرفة أى شئ عن أموالهم والتى أنكرها المستريح ورفض الإدلاء بأي مكان لها، ومن المنتظر أن تقوم مباحث الأموال العامة بالتحفظ على أمواله ولكن قد يكون المستريح قد أودعها فى بنوك بالخارج منعا للتحفظ عليها على مايبدو .

القبض على المستريح يجعل علامات الإستفهام تتزايد !!!

يبدو أن القبض على المستريح يجعل علامات الإستفهام تتزايد حول مصير المعرضين للنصب من قبل مواطنين يقوموا بإيهامهم بنسب أرباح فوق الخيال، وربما يجعلنا نتسائل ولماذا لاتكون هناك مشروعات حقيقية للدولة يتشارك فيها المواطنين بنسب الأرباح مثلما حدث فى مشروع قناة السويس الجديدة، ولكن نريد أن تكون الطريقة أفضل وبرعاية من البنك المركزي ليكون ضامنا على أصول أموال المودعين، ويتم دراسة تلك المشروعات بشكل دقيق من أجل منع حدوث أى خطأ .

النيابة تقرر حبس المستريح أربعة أيام على ذمة التحقيقات ويكشف تفاصيل عن ثروته وحسابات بنكية، ولن يتمكن من لايملك شيكات منه من الحصول على مستحقاته مستقبلا .

المستريح فى تصريحات للنيابة يطلب الافراج عنه مقابل تسديد مستحقات من قاموا بإيداع الأموال لديه، مؤكدا أنه مر فقط بحالة تعثر وأنه كان بإمكانه الهرب ولكنه لم يفعل، وتواصل النيابة التحقيق .

الحل فى الإستثمار المدروس المخطط له بشكل مسبق لكي نتخلص بشكل كامل من أمثال المستريح وأخرين ربما سيطلوا علينا قريبا بأفكار أخري للنصب على المواطنين، ويبقي المواطن الذي يملك مبلغا من المال دون معرفة طريقة لإيداعه هو الضحية أمام هؤلاء .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يا صديق الدوله نصابه وحراميه ولو كسبت من ايداع المواطن 100 جنيه بيكون نصيب المواطن 10 جنيه من نسبة الربح وعلشان المواطن متأكد بنسبة مليون فى الميه ان نسبة الزياده فى المبالغ المودعه لن تزيد مهما كانت نسبة زياده المشروع الا فى حدود نسبه معينه ومحدده من قبل من البنك المركزى وعليه حتى لو تم تحرير سعر الفائده فى الوقت الحالى وتحرير نسبة الارباح من كاهل البنك المركزى فلن يودع المواطن فلوسه فى المشروعات لأسباب وهى ان الوقت الحالى غير مناسب لأستثمارات ووالله الذى لا اله الا هو ان السرقه والنصب مقنن فى مصر بحيث انك لو سرقت 70 مليار ممكن تاخد براءاه مع رد ربع المبلغ لكن لو مزارع استلف 10000 جنيه وتعثر فى السداد ممكن يسدهم 20000 وممكن ياخد فيهم سنه سجن حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. لا شك ان الاستثمار مع الدولة اضمن للمواطن ولاكن الغلاء والبطالة تدفع الناس الى هؤ لاء النصابين مثل مهند الاسماعلية كان يعطى ارباح كبيرة جدا ونشر مناديب على شكل معارض للسيارات فى المحافظة والمحافظات المجاورة وكاءن الشعب المصرى هدف لهؤ لاء النصابين لتدميرة وتدمير الشباب اقتصاديا و معنويا وربنا يحفظ مصر واهلها

  3. هههههههه قناه السويس تقدر تقولى يا محترم العائد على قناه السويس مين الى بيدفعهوهى لسه ما اشتغلتش اقولك الدوله طب ايه الفرق بينالمستريح والقناه هتقلى القناه ستقام عليها مشاريع طب ياحبيبى كان من باب اولى المشاريع تقام على القناه القديمه ودمياط وبورسعيد واسكندريه والسويس بص 3 مصائب حلت بمصر وده بسبب عدم دراستها تشكى والخصخصه والقناه الجديده وللحف يذكر نعم سنستفيد من القناه بعد30سنه باى

    1. ا.عادل
      العائد على قناه السويس 12% فى السنه وهى مده الحفر مما يؤدى لارتفاع اسعار اراضى المشروعات على
      جانبى القناه وفى الحفرالجديد سيتم الوضع فى الاعتبار ما ستحتاجه هذه المشروعات وكانت مستحاله فى الماضى واظن ان الشركات العامله فى الحفر شركات مصريه كانت بدون اعمال نظرا لما تمر به مصر ولما الفايده تعود على المصريين احسن من القروض الخارجيه وطبعا فايدتها بالدولار وكده كده اظن ان مش كل اموال البنوك يتم استثمارها

    2. أخ عادل

      ما حدث هو اقتراض من الداخل بدلاً من اللجوء لمصادر تمويل أجنبية تفرض فوائد مبالغ فيها على القروض. الفكرة موفقة جداً حيث وفرت على خزينة الدولة فارق الفائدة وفي نفس الوقت يستفيد المواطن من أرباح مساهمته.
      بخصوص المشروعا لا أفهم وجه اعتراضك. القناة الجديدة تأتي في إطار مشروع متكامل لتنمية محور القناة بما فيها من موانئ وأنفاق ومحطات صيانة واستراحات .. إلخ. حضرتك معترض على إيه؟!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.