القبول عبر شبكة الانترنت اصبح ممكنا لكافة الجامعات الحكومية اليمنية

القبول عبر شبكة الانترنت اصبح ممكنا لكافة الجامعات الحكومية اليمنية

من خلال الجهود المستمرة لإطلاق مجموعة من الخدمات الإلكترونية للجامعات اليمنية، دشن في التعليم العالي مركز التقنية للمعلومات يوم الأحد الموافق ح1/6/2014, حيث تم تشغيل خدمة النظام الموحد للتنسيق والقبول للعشر الجامعات الحكومية اليمنية  وهي جامعة صنعاء، جامعة عدن، جامعة أب، جامعة حضرموت، جامعة تعز، جامعة ذمار، جامعة الحديدة، جامعة عمران، جامعة البيضاء، جامعة حجة.

وقد بلغ عدد زوار الموقع خلال أسبوعين اكثر من (158651) زائر وقام بالتقديم  عبر الموقع أكثر من (21643) متقدم قدموا ما يزيد عن (27608) طلب تقديم. بحيث هذا  النظام يشتغل فقط على شبكة الانترنت ويقوم على ربط فعاليات التنسيق والقبول بين وزارة التعليم العالي وجميع الجامعات اليمنية الحكومية.

ففي العامين السابقين 2012 و 2013  تم البدء الفعلي لخدمة التنسيق عبر الانترنت في الجامعات اليمنية بشكل تجريبي لعدد خمس جامعات يمنية، فالعديد من الطلاب المتقدمين للتنسيق  أكدوا بأن هذه الخدمة  كانت مساعدةً في فترة التنسيق والقبول فهذه الخدمة وفرت على الكثير من الطلاب عناء السفر بين المحافظات والانتظار في طوابير طويلة لإكمال معاملة التنسيق لأن هذا كان يستغرق أحيانا حوالي أكثر من يوم في الانتظار.

فقد أكد العاملين على التنسيق و مدراء النظام  بأن النظام كان متميزا و مفيداً بمساعدتهم في تلقي الطلبات بشكل جد منظم  بدون الحاجة الى مواجهة أفواج الطلاب المتدفقة للتنسيق والزحام الذي يعانونه عام بعد عام.