السمك صديق الصحة تعرف علي فوائده
فوائد السمك

يعتبر السمك ثروة بيئية سخرها الله للإنسان لكي يستفيد من فوائدها المتعددة فخيرات البحر هي غذاء متكامل تمنح الجسم الطاقة اللازمة ليكون متوازنا لذلك يجب أن تكون الأسماك جزئا من نظامنا الغذائي اليومي أو على الأقل مرتين في الأسبوع.

أكل الأسماك شيء رائع لأنها لذيذة وغنية بالأوميجا 3 المفيدة لصحة القلب زد على ذلك الفيتامينات التي تقوي الذاكرة وتنمي الذكاء إضافة إلى ذلك فإن تناولها بانتظام جيد لحاسة البصر.

تناول فواكه البحر ممتاز لتقوية الرغبة الجنسية كما أن هذا الأمر مفيد كثيرا للحد من الإرهاق و تحسين المزاج بفضل الفيتامينات (B D E)، علاوة على هذا فإن أكل السمك يحافظ على رطوبة البشرة وشبابها، ثم أن مادة الفوسفور الموجودة في هذا الغذاء اللذيذ تساهم في جعل العظام أكثر صلابة.

إضافة لما سلف فإن تناول السمك الأبيض هو أفضل وسيلة للحفاظ على رشاقة الجسم وصحته، خصوصا بالنسبة للنساء الحوامل و الأطفال.

في الأخير أختم بقول الله تعالى عن السمك وطعام البحر ” وَهُوَ الَّذِي سَخَّرَ الْبَحْرَ لِتَأْكُلُوا مِنْهُ لَحْمًا طَرِيًّا وَتَسْتَخْرِجُوا مِنْهُ حِلْيَةً تَلْبَسُونَهَا وَتَرَى الْفُلْكَ مَوَاخِرَ فِيهِ وَلِتَبْتَغُوا مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ” (النحل الآية 14).

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.