بالفيديو خديعة إعلامية بخصوص صور أحفاد السيسى
جابر القرموطى

بعد انتشار صورة تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي عن صورة تجمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، واثنين من أحفاده وكثرت التعليقات والتدوينات  والاحتفاء غير العادي على هذه الصورة المزيفة.

فقد أذاع الإعلامي جابر القرموطى عبر برنامجه مانشيت المذاع على فضائية أون تي في، خبرا أفاد بعدم صحة الصورة المتداولة على أنها تجمع بين الرئيس السيسي وأحفاده ، وأشار إلى أن الصورة المتداولة هي للرئيس السيسي وقتما كان وزيرا للدفاع منذ عامين تقريباً، وتجمع بينه وبين إثنين من أطفال  أخت أحد المحررين العاملين جريدة اليوم السابع.

وفى مداخله هاتفية أجراها الإعلامي جابر القرموطي مع الناقد والمحرر الرياضي بصحيفة اليوم السابع وليد ماهر، والذي أكد على صحة الخبر بأن الصورة المتداولة ليست حقيقة لأحفاد الرئيس السيسي، وأنها تم تصويرها منذ ما يزيد على عام أربع أشهر.

وأضاف أن هذه الصور أُخذت بأحد الفنادق أثناء تواجد الرئيس السيسي بالفندق بصفته وزير للدفاع في أحد الاحتفالات، وهو الأمر الذي جعل الأطفال تطلب التقاط الصور مع الرئيس السيسي، مؤكداً على أن الأطفال هم أبناء أخت أحد المحررين بصحيفة اليوم السابع.

أضاف أيضاً أن من التقط الصورة ونشرها كان ينبغي عليه تحرى الدقة والمصداقية في نقل الأخبار والتأكد من صحتها قبل نشرها، خاصة مع انتشار الصورة وتداولها وصور أخرى بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية علي أنها تخص الرئيس السيسي أحفاده.

وعلق الإعلامي جابر القرموطى في نهاية المداخلة قائلاً  أنه يجب تحري الدقة خاصة في التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.