فوائد الحب وآثار كيمياء العشق والغرام على صحة الإنسان
فوائد الحب الصحية

الحب والعشق والغرام وكيمياء الحب كلها مسميات للروابط الدافئة والمشاعر الرقيقة التى تربط بين كل طرفين يعتبران شركاء فى حياة واحدة، والكل يبحث عن شريك حياته أو نصفه الآخر ويتمنى القرب منه ونعرض فى تقرير مبسط أهم فوائد الحب على صحة الإنسان أو بمعنى ادق دور كيمياء الحب وأثارها على الإنسان.

– الحب يساعد الدماغ والمخ على أنتاج هرمونات السعادة وهى مادة السيروتونين والتى تمنح المحبين الشعور بالفرحة وتحسن المزاح وتعطى إحساس بالسعادة المفرطة وهرمون السعادة يساهم فى علاج الاكتئاب.

– الحب فوائده تتعدى علاج الأمراض النفسية بل يمكن للحب علاج الجروح بشكل سريع وفعال والعشق والغرام يسهم فى الإحساس بالاسترخاء وهى ما يساعد فى التئام الجروح وتبادل مشاعر الحب والغرام تسهم فى تخفيف آلام الجروح.

– الحب يمنح الشعور بالحيوية وزيادة الطاقة ويحسن من عمل المخ وزيادة القدرات العقلية ويمنح قوة فى التركيز ويقوى النواحى الايجابية ويرفع المعنويات ويساعد فى السعى نحو النجاح وتحديد الأهداف بدقة وتحسين القدرات العقلية.

– الحب يزيد من القدرة الانتاجية والفاعلية فى العمل وتصل الزيادة فى معدلات الانتاج لأقصى درجة ممكنة عند الشعور بالحب والسعادة مع الشركاء أو الطرف الثانى من العلاقة العاطفية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ولكن ليس لحب بجنون وهو قلة حياء بل حب بل قلب العاطفية والحنان و الشعور ولاء حساس بين الطرفين هذا هو مايسمونه الحب وهذا الحب يعالج كل جروح القلب ولاء كتئاب وهو فرد من نوعه وهو مم يسبب السعادة الحقيقية هذا هو الحب الحقيقي أما الحب المجنون هوالشعور با الطعن في القلب شئ مقزز جداً فيه الحزن وعدم الراحة في الحياة والتفكير في الحياة التعيسه وحتى التفكير في لاء نتحاروووووووووووووووووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.