الأخطاء المتداولة من عمليات إنقاص الوزن
أخطاء انقاص الوزن

كثيراً ما يقع الراغبون في التخلص من السمنة المفرطة والوزن الزائد في العديد من الأخطاء، فيما يخص توافر المعلومات الصحيحة حول أفضل أنواع الحمية الغذائية (الرجيم) لتطبيقها، و أيضاً ما يتعلق بكيفية حساب السعرات الحرارية، وفيما يلي نسوق لكم أشهر  الأخطاء  التي قد تقع فيها بخصوص هذا الشأن:

افتراض أفضلية الوجبات القليلة

وهى واحدة من أشهر الأخطاء حيث يعتقد الكثيرون أن زيادة عدد الوجبات لـ 5 وجبات أفضل من تناول 3 وجبات يومياً، حيث أن الرجيم الصحيح يتحدد بقيمة السعرات الحرارية التي تدخل الجسم وليس بعدد الوجبات.

افتراض الدخول فى رجيم بسرعة البرق

وهى وسيلة يستغلها المتربحون من وراء هذه التجارة بنشر الوعود من استخدام رجيم يقلل الوزن من 4 إلى 5 كيلو جرام بسرعة كبيرة، والتي تلقى اجتذاب الكثيرون من الساعون للتخلص من السمنة المفرطة، وتكمن خطورة ذلك في عدم فاعليتها مع الوقت لإنها تسبب زيادة الوزن بصوره سريعه أيضاً.

استخدام منتجات الدايت
من الخطاء أننا نعتقد أن المنتجات المتداولة بالأسواق ويُدون عليها كلمة “دايت” لا تزيد الوزن!!، حيث أنها تعمل فقط على تقليل نسبة السكر، أو الكحول، أو الدهون في المنتج، ولكنها لا تعني قلة السعرات الحرارية بالمنتج.

السعرات الحرارية السالبة
وهذا ما نفاه موقع “فري نت” الألماني من وجود ما يسمي السعرات الحرارية السالبة، والتي قيل عنها بأنها تحتاج لبذل جهد كبير كي تُهضم.

مستحضرات حرق الدهون وأقراص النحافة
كثيراً ما يعتقد راغبي إنقاص الوزن للوسائل لما يتداول ويروج له عبر وسائل الإعلام بخصوص أقراص النحافة، أو مستحضرات كيميائية يروج بأنها تعمل على حرق الدهون وإنقاص الوزن، وتنتشر هذه النوعيات بالصيدليات وشبكات الإنترنت وعبر الفضائيات، ويجب الإشارة هنا لأنه لا يوجد مادة تحفز عملية حرق السعرات الحرارية بجسم الإنسان أو تعمل على تقليل الوزن، إذا ما استمر الإنسان في الإكثار والإفراط من تناول الطعام، كما حذرت منظمات ألمانية من تناول هذه الحبوب.

أدوية الإسهال

وهى من الوسائل التي ستخدمها البعض حتى لا يكتسب المزيد من الوزن، ولكن لهذه الوسيلة أضرار بالّغة على المعدة والأمعاء مع الوقت، بجانب فقد الجسم الاستفادة من عناصر معدنية مهمة.

افتراض أن الرياضة وحدها تكفي:

يرى كثيرا من الخبراء أن ممارسة الرياضة وحدها لا تكفي رغم أهميتها، للتخلص من الدهون الزائدة بدون وجود نظام غذائي متكامل.

افتراض صحية استخدام المواد الخالية من الدهون
رغم أن الدهون هاجس يؤرق الكثيرون ممن يرغبون في فقد الوزن، لكن هناك حقيقة لا يجب إغفالها من أن الدهون مادة مهمة جدا للجسم، بالأخص الدهون غير المشبعة والتي يكثر تواجدها بالمكسرات والأسماك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.