تعرف علي عشر نصائح يجب إتباعها من أجل المحافظة علي بطارية هاتفك
كيفية الحفاظ علي بطارية الهاتف

بعد أنتشار الهواتف الذكية بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وبعد تزويد الهواتف بخصائص عديدة تتيح لك تحديد الموقع واستخدام الإنترنت لأوقات طويلة بسهولة، والتصوير وتحديد الأماكن وغيرها، وجب علينا تنبيهكم بعدة وسائل يمكنك من خلالها المحافظة علي بطارية الهاتف لعمر أطول، واستخدامها لوقت أطول من المعتاد، وطول مدة تشغيل البطارية.

نوضح لحضراتكم 10 أشياء وصي بها خبراء التكنولوجيا في مجال الهواتف الذكية، من أجل ضمان عمل البطارية لفترة أطول، والاستفادة بها بشكل طبيعي، ولعمر أفتراضي أطول لبطارية هاتفك الذكي.

تعرف علي 10 نصائح من أجل طول عمر بطارية الهاتف الذكي:

  1. ينصح خبراء التقنية تشغيل الخدمات الضرورية فقط، وغلق باقي الخدمات التي تتيح للهاتف الاتصال المتواصل بشبكة الأنترنت، مثل خدمة تحديد الموقع، وشبكات “واي فاي”، وأيضا ترك البلوتوث مفتوحا لفترة طويلة دون أستخدام يستهلك الطاقة، لأن البلوتوث والشبكات اللاسلكية يتيح للهاتف الاستمرار دائما في البحث عن الشبكات أو الهواتف القريبة، وبذلك يقلل مدة عمل البطارية.
  2. أختيار خلفيات داكنة للهاتف، حيث أن خلفيات الهاتف الملونة ” إل إي دي” تعمل علي استهلاك كبير لطاقة البطارية.
  3. في حالة عد استعمالك لهاتفك الذكي، عليك تخزين البطارية بشكل سليم، فقد وصي الخبراء في حالة نيتك لعدم أستخدام الهاتف لفترة طويلة، عليك أن تقوم بشحن البطارية 70% من قيمتها، وتركها في مكان جاف جدا، وعدم تعرضها لمياه أو خبط أو أي عوامل أخري.
  4. عدم تفعيل خدمة الصوت عند الضغط علي الهاتف، حيث يقوم البعض بتشغيل خاصية إصدار صوت عند القيام بأي عملية علي شاشة اللمس الخاصة بالهاتف، وهي خاصية غير مفيدة بالمرة، وتقوم باستهلاك كبير للطاقة من البطارية، فينصح بإغلاق هذه الخاصية.
  5. يحتاج هاتفك الخاص للحفاظ عليه في درجة حرارة مناسبة، حيث تتسبب درجة الحرارة العالية جدا والمنخفضة جدا إلي تقصير عمر البطارية الافتراضي، ويجب عليك الحفاظ علي الهاتف في درجة تتراوح بين 20-30 درجة مئوية.
  6. ضبط تحديثات البرامج لفترات متباعدة، حيث تقوم بعض البرامج بتحديث نفسها تلقائيا، والبحث عن تحديثات باستمرار، وذلك يستهلك من بطارية الهاتف، ولذلك يوصي ضبط التحديثات للبحث عنها يدويا في الأوقات المتباعدة.
  7. يجب عليك تحديث هاتفك باستمرار لكل التحديثات التي تنشرها الشركة المصنعة لهاتفك، فذلك يؤدي إلي الحفاظ علي البطارية.
  8. تشغيل وضع الطيران في حالة عدم رغبتك في أستقبال أي مكالمات أو رسائل أو استخدام الأنترنت.
  9. إضاءة الشاشة يجب عليك أن تقوم بتخفيضها بالقدر الذي يناسب نظرك، أو عمله علي الوضع التلقائي.
  10. تفعيل وضع توفير الطاقة ( battery saver )، فذلك يساعد في إطالة عمر البطارية.

قد يهمك أيضا:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.