بالفيديو خطوات تجديد رخصة القيادة من المنزل إلكترونياً بدون عناء
وزارة الداخلية

في خطوة قد تسبب السعادة للآلاف ممن يعانون من مشكلة استخراج تراخيص السيارات، فقد أعلنت الإدارة العامة للمرور اليوم الثلاثاء عن بدء تفعيل خدمة السداد أو التحصيل الإلكتروني للرسوم الخاصة باستخراج التراخيص عن طريق منافذ خدمة شبكة فوري في أي مكان بالجمهورية، وسيتم الحصول على التراخيص المستخرجة بعد مضي 48 ساعة من وقت السداد، في بداية تنفيذ الخدمة على أن تستكمل بمرحلة أخرى بإرسال التراخيص للمواطنين مالكي السيارات.

وللتعرف على الخطوات اتبع الأتي:

1. زيارة أقرب منفذ لتقديم خدمة فوري لسداد قيمة الرسوم لاستخراج التراخيص الخاصة برخصة القيادة، ويمكنك التعرف على منافذ فوري المنتشرة بجميع نواحي الجمهورية عبر خدمة الخط الساخن رقم 16421 ، أو زيارة الموقع الإلكتروني من هنا .

2. بخصوص كيفية سداد الرسوم والتي ستتم عن طريق إدخال المواطن رقمه القومي وسيعرض النظام المستحقات اللازمة لاستخراج التراخيص بجانب قيمة الضريبة والتأمين والمخالفات إن وجدت، وسيتم السداد إما نقداً أو عن طريق الخصم من الرصيد أو الحساب المصرفي، بعدها سيتم طبع إيصال للمواطن يفيد بإتمام عملية السداد وأخر جزئيه هي  طلب خدمة التوصيل للعنوان المطلوب.

3. بعد مرور مدة لا تقل عن 3 أيام يتوجه المواطن لمكتب المرور لاستلام شهادة براءة الذمة والتي تتضمن ما يفيد بسداد المخالفات أو جواب صادر عن البنك،  في الوقت نفسه تكون إدارة المرور قد أعدت الرخص المسددة للرسوم والضرائب والتأمين، وهو الأمر الذي سيجعل المواطن يستلم أوراقه في أقل من 15 دقيقة.

4. يتم تسليم الإيصالات والرخصة في أخر خطوة واستلام التراخيص من الشباك المجهز للعمليات الإلكترونية.

 شرح كيفية استخراج التراخيص عبر خدمة فوري

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.