جدول امتحانات الثانوية العامة 2015 نظام قديم وحديث
وزارة التربية والتعليم

جدول امتحانات الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث، حيث قام وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي باعتماد جدول الثانوية العامة لهذا العام 2015 الدور الأول لكل طلبة الثانوية العامة بنظاميها، بجميع محافظات جمهورية مصر العربية.

حيث أعلن الوزير الرافعي أن جدول امتحانات الثانوية العامة سيبدأ هذا العام في السادس من يونيه ( 6/6 )، علي أن تنتهي آخر امتحانات الثانوية العامة الدور الأول في يوم الثلاثين من يونيو ( 30/6 ).

جدول امتحانات الثانوية العامة نظام قديم

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة نظام قديم يوم السبت ( 6/6 ) بمادة اللغة العربية العربية والتربية الدينية للمرحلة الثانية ( الصف الثالث الثانوي)، وتنتهي يوم السبت ( 27/6 ) بمادتي الاقتصاد والإحصاء للمرحلة الأولي ( الصف الثاني الثانوي) والثانية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2014-2015 نظام قديم

 

جدول امتحانات الثانوية العامة نظام حديث

أما امتحانات الثانوية العامة نظام حديث فتبدأ يوم الأحد ( 7/6 ) بمادة اللغة العربية والتربية الدينية للشعبة العامة، وتنتهي يوم الخميس ( 25/6 ) بمادة الأحياء لشعبة العلوم، ويوم الأحد (28/6) بمادة الجغرافيا للشعبة الأدبية، والثلاثاء (30/6) بمادة الرياضيات التطبيقية ( الإستاتيكا) لشعبة الرياضيات.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2014-2015

آراء طلبة الثانوية العامة في جدول الإمتحانات:

واشتكي معظم طلاب الثانوية العامة من جدول الامتحانات وخصوصا مادة اللغة الإنجليزية نظام حديث، حيث أن امتحان اللغة الإنجليزية قبله يوم واحد فقط للمراجعة، ويشتكي الطلبة من أن المنهج كبير وأن يوم واحد لن يكفي للمراجعة.

كما اشتكي طلاب شعبة الرياضيات بسبب عد وجود أيام كافية بين امتحاناتهم المتتالية مثل نظرائهم في الشعبتين الأدبي وعلوم، حيث أن المادة العلمية الثانية لديهم تنقسم إلي أربعة فروع بأربعة امتحانات، الأمر الذي وجدوا فيه ظلما كبيرا لهم.

ومن ضمن الأمور التي اشتكي منها طلاب الثانوية العامة في جدول امتحانات هذا العام هي وجود العديد من الامتحانات في أيام شهر رمضان المبارك، حيث من المتوقع أن يكون أول أيام الشهر الفضيل في يوم الثامن عشر من شهر يونيه، مما يعني وجود ستة أيام للامتحانات لطلبة الثانوية نظام حديث، وثماني أيام لطلبة الثانوية نظام قديم.

واقترح بعض الطلبة أن يتم تقديم الامتحانات، حتي يتم تقليل عدد أيام الامتحانات في رمضان، حتي يستطيعوا أن يكونوا في كامل تركيزهم أثناء أداء الامتحانات، لما نعرفه من أن شهر يونيه تكون فيه الحرارة مرتفعة للغاية، ومع الصيام لن يستطيع الكثير من الطلبة التركيز في الامتحان.

وزير التربية والتعليم يوضح:

قام وزير التربية والتعليم بتوضيح أن جدول امتحانات الثانوية العامة بنظاميه الحديث والقديم تم وضعه هذا العام مراعيا لجميع الكلبة وإعطائهم فترات كافية للمراجعة.

كما أكد أنه عند وضع جدول الثانوية 2015، وضعوا في اعتبارهم المقترحات التي قدمت لهم بشأن الجدول من اتحاد طلبة مصر من كل المدارس بكل محافظات الجمهورية، وأن الجدول تمت فيه مراعاة كل الملاحظات والاقتراحات التي قدمت للجنة التي وضعت جدول الامتحانات.

جدول الثانوية العامة الجديد 2015 بعد التعديل:

وبالفعل تمت الاستجابة لمطالب طلاب الثانوية العامة الذين كانوا يروا ظلما في جدول الامتحانات، وقامت اللجنة المختصة بوضع جدول الثانوية العامة بتعديله بجدول امتحانات جديد، حرصا من الوزارة علي مصلحة كافة طلاب الثانوية العامة، وإليكم الجدول الجديد بعد تعديله.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2015 المعدل وأخبار امتحانات الثانوية

شاركونا برأيكم في جدول الثانوية الجديد بعد تعديله.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الجدول مش كويس خالص والله ياريت بقا في تعديل إن امكن للنظام الجدي يعني الكيماء تاني يوم بعديها علم النفس ياريت يبقا علي الاقل في 24 ساااعه عاشااان الواحد يعرف يفصل مش هقول علشااان يلحق يراجع لا اكيد احنا بنذاكر من اول السنه بس بالطريقه دي مش هنعرف نفصل والله حرااام ياااريت لو حد من المسؤلين في الوزاره بيشوف الكومنتات دي يااااريت يحاول ساعدنا

  2. الجدول لا يليق بطلاب ثانوية عامة ولبد ان يتغير المفروض بين المادة والمادة على الاقل يومين على ان يرتاح الطلاب من المادة الممتحنة ويقدر على انة يراجع على المادة القادم والثانوية العامة دراسة طووول السنة ومستحيل الطلاب فى الموقف دة يقدر يستوعب مراجعة المادة خلال 24 ساعة او اقل او اكثر فيحب علينا بأن نساندة من اجل ان يختار طريقة ويفرح اهل وتعبة وتعبة والدية معة والله المستعان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.