فاكهة للرجال تناول 6 شرائح منها تعادل قرص فياجرا
شرائح البطيخ

هو حقيقة من فصيلة الخضروات ولكن الكثيرون يعتبرونه فاكهه ذات مذاق رائع، وليس هذا فقط فقد نشر الموقع الأمريكي “Newyork Daily News”، دراسة عملية تكشف عن فائدة صحية للرجال خاصة ممن يعانون من الضعف الجنسي، حيث ذكر الموقع أن تناول البطيخ بحالته الطازجة يساعد الرجال في التغلب على حالة ضعف الانتصاب، مشيراً إلى أن هذا التأثر يعادل تأثير الفياجرا.

وأشار الباحثين لكيفية الحصول على النتائج المماثلة لتأثير الفياجرا على الصحة الجنسية من تناول البطيخ، حيث يتم ذلك بتناول ما لا يقل عن 6 شرائح من البطيخ وهى ما تعادل التأثير الناتج عن تناول قرص من الفياجرا، أشارو أيضاً عن مدى الأمان لتناول البطيخ مقارنة بالفياجرا.

وأضاف الباحثون بوزارة الزراعة الأمريكية أن تناول البطيخ بكثره لا يخلو من الجوانب السلبية حيث يعمل ذلك على كثرة التبول.

وتشير الدراسات لاحتواء البطيخ على عنصر يسمى سيترولين، يعمل على إنتاج مركب أخر يؤدى بدوره لاسترخاء الأوعية الدموية في جسم الإنسان، وهو التأثير ذاته الناتج عن تناول عقار الفياجرا.

وأشار الباحثون أيضا للفوائد الكثيرة للبطيخ في علاج القلب، و الذبحة الصدرية، وضعف المناعة، والدورة الدموية وارتفاع ضغط الدم، حيث أن لمادة السيترولين والتي تتواجد بالبطيخ حتى في قشرته دور بالغ الأهمية، وتقوم هذه المادة بالتفاعل مع إنزيمات بجسم الإنسان وتنتج مادة أرجينين، مكونة أحماض أمينيه والتي تسبب فائدة للقلب والجهاز المناعي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.