حلول ووصفات لمحاربة الشعر الأبيض
علاج الشعر الابيض

الشعر هو تاج الإنسان وخاصة المرأة فمن المتعارف عليه أن الشعر الأبيض مشكلة تؤرق الجميع الرجال والنساء، ومن المتعارف عليه أن الشعر الأبيض يظهر مع تقدم السن، ولكن لوحظ أن الشعر الأبيض يظهر أحياناً في سن مبكرة لدي الشباب في أواخر العشرينيات .

يتكون الشعر في الأساس من مادة تسمي الكيراتين (مادة بيضاء اللون) ولكن يرجع اللون الذي يظهر به الشعر إلي مادة الميلانين وهي ماده صبغيه توجد في بصيلات الشعر، ومع كبر السن ودخول الإنسان في مرحلة الشيخوخة، تتأثر هذه المادة فينخفض بها التركيز الصبغي شيئاً فشيء حتى يصل الشعر إلى لونه الأصلي وهو لون مادة الكيراتين الأبيض، وهو أساس لون الشعر كما ذكرنا.

وعادة يتأخر شيب الشعر في الأفراد الذين يتمتعون ببشره سوداء عن هؤلاء الذين يتمتعون ببشره بيضاء. ويمكن إرجاع أسباب نقص الميلانين الذي يؤدى إلي شيب الشعر إلي عدة أسباب أهمها، العامل الوراثي، الأنيميا، التقدم في العمر، سوء التغذية، قشرة الشعر وعدم نظافة فروة الرأس، مواد فرد الشعر الكيميائية، العامل النفسي، كثرة استخدام مكواة الشعر، الإجهاد، والتوتر.

وبتجنب الأسباب السابقة يمكن العمل على تأخر حدوث الشيب، ويمكن عرض بعض الوصفات للتخلص من الشعر الأبيض ومنها ما يلي:

 

 أولاً الحناء

وتحضر عن طريق خلط مسحوق الحناء مع الماء الدافئ في إناء زجاجي حتى يصبح الخليط مثل العجينة، ويترك لمدة ساعتين ثم يوضع على الشعر لمدة ساعتين للحصول على اللون الأحمر، ومن أجل الحصول على اللون البرونزي يخلط خل أو ليمون مع الخليط السابق، ثم يلف الشعر بفوطة دافئه، ويجب تجنب التعرض للهواء أثناء وضع الحناء على الشعر، ثم يغسل الشعر بماء دافئ وذلك بعد ساعتين من وضع الحناء.

ثانياً خليط الموز وزيت الزيتون
يتم تحضير خليط من الموز المهروس وزيت الزيتون ووضعه على الشعر لمدة ربع ساعة ثم يُغسل بعدها، ويكرر ذلك لمدة شهرين مره فقط في الأسبوع.

ثالثاً خلطة العسل والخل وزيت الزيتون والحلبة
حيث يتم إضافة ملعقه واحده من الخل مع 3 ملاعق زيت زيتون وكميه من الحلبة، ثم إضافة العسل ويوضع على الشعر  لفترة لا تقل عن 15دقيقه لمدة أسبوع مرتين في اليوم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.