أسعار أشهر السيارات المستعملة التي يعشقها المصريون ويقبلون على شرائها

أسعار أشهر السيارات المستعملة التي يعشقها المصريون ويقبلون على شرائها

أصبحت السيارة الآن من الضروريات التي تحتاجها الأسرة المصرية ويقبل المصريون عادة على شراء السيارات المستعملة لرخص ثمنها وتوافر قطع غيارها ، ولقد استخدمت الأسر المصرية أنواع عديدة من السيارات منذ فترة السبعينات وحتي الآن وهذه السيارات هي :-

1- السيارة فيات 128 :-

تعتبر من السيارات التي لها شعبيه جارفه عند المصريون في فترة السبعينات والثمانينات وحتي الآن بسبب رخص قطع غيارها وسهولة صيانتها وسعرها المتميز حيث يتراوح سعرها من 13000 جنيه إلى 17000 جنيه حسب كفأتها وجودتها ولكن من اشهر عيوبها هو عيب في صناعة الشاسية لأنه مصنوع على علب.

فيات 128

3- السيارة فيات 131 :-

تعتبر من أشهر سيارات الفيات وكانت تستخدم أساساً في سباق السيارات بالخارج وتم إصدارها بإمكانيات موتور مختلفة ومن أبرز عيوبها أنها سيارة لا يوجد بها أي كماليات ويتراوح سعرها حالياً ما بين 17000 ألف جنيه وحتى 22000 ألف جنيه.

فيات 131

2- السيارة فيات 132 :-

من أفضل أنواع السيارات فيات ويطلق عليها المصريون مرسيدس الفيات وتتميز بوجود بعض الكماليات بها مثل التكييف والبور وأزرار الكهرباء وصالونها الواسع وقطع غيارها الرخيصة ويتراوح سعرها ما بين 18 ألف جنيه إلى 22 ألف جنية إلا أن أبرز عيوبها أنها شرهه في استهلاك البنزين ومشاكل كثيرة بالعفشة.

فيات 132

3- السيارة الأسد الفرنسية بيجو 504:-

يطلق عليها بعض المصريون بالدكر وذلك لأن موتورها قوي جداً وكفأة آلاتها وقدراتها المذهلة على الطريق وهذه السيارة تندر من العيوب وتعتبر من أكثر السيارات المطلوبة شرائياً وتباع بسعر أغلى من سعرها الحقيقي لشدة الطلب عليها بالمقارنة في المعروض ومطلوبة جداً في محافظات المنصورة والمنوفية ويقل الطلب عليها في القاهرة وسعرها يتراوح ما بين 30 ألف جنيه إلى 35 ألف جنيه.

بيجو 504

4- هيونداي إكسل :-

ظهرت هذه السيارة في مصر في أوائل التسعينات وتتميز من ناحية الشكل والكماليات وتوفيرها للبنزين ولكن من أهم عيوبها ما يعرف بالكبوت أو غطاء الموتور حيث أنه شديد الحساسية من الشمس أو من الجلوس عليه وسعرها يتراوح ما بين 30 ألف جنيه وحتى 39 ألف جنيه حسب عمرها وكفأتها.

هيواندي إكسيل

5- سوزكي سويفت:-

تعتبر من أشهر السيارات التي يحبها المصريون وبصفة خاصة الشباب ويوجد منها نوعان سيدان وهاتشباك وسعرها يتراوح ما بين 25 ألف جنيه إلى 28 ألف جنيه.

سوزكي سويفت

6- تويوتا كرولا:-

يلقبها المصريون بالملكة وذلك لعدم وجود عيوب بها وتتميز بقوة موتورها وشكلها الرياضي وتوافر قطع غيارها إلا أن أبرز عيوبها أنها قريبة من الأرض وسعرها يتراوح ما بين 55 ألف جنيه و57 ألف جنيه للسيارة التي موتورها 1600 سي سي بالمواصفات الخليجية.

تويوتا كرولا المستعملة

7- الهوندا سيفك:-

تتميز أيضاً بقوة موتورها وشكلها الرياضي وحب الشباب لإمتلاكها وتوافر قطع غيارها ويترواح سعرها ما بين 45 ألف جنيه وحتى 55 ألف جنية حسب حالتها وقوة موتورها.

هوندا إكسنت

8- قولكس فاجن الخنفساء:-

تعتبر من أكثر السيارات الألمانية استعمالاً في مصر في فترة السبعينات والثمانينات وشكلها مثل الخنفساء وتتميز بقوة موتورها وشكلها الخارجي الذي يميزها عن أي سيارة خفة الحركة والثبات على الطريق ومضادة للحودات لأنها مصنوعة من الصلب وقطع غيرها الرخيصة والمتوافره وسهولة صيانتها وأقصى سعر لها 27 ألف جنية حسب الموديل.

فولكس فاجن

9- السيارة BMW :-

هي من السيارات التي تم انتاجها لطبقة الأغنياء في فنرة التسعينات وتتميز بجودة الصناعة ونادرة العيوب وتوافر قطع غيارها إلا أن من عيوبها ارتفاع أسعار قطع غيارها وخاصة الأصلى منها وسعرها يتراوح من 65000 جنيه وحتى 85000 جنيه حسب حالتها من حيث الموتور والعفشه والكماليات الموجودة بها.

بي أم دبليو المستعملة

10- السيارة جولف دبه :-

تتميز هذه السيارة بقوة موتورها وقوة دفع تتراوح ما بين 1300 إلى 2800 سي سي وتتميز بشكلها الذي يشبه الكوبيه وال4 باب إلا أن من عيوبها فرش السقف والأبواب تتساقط بعد فترة من الاستخدام وكذلك بطرمبة البنزين إلا أنها مازالت من السيارات التي يقبل على شرائها المصريون وخاصة الشباب من موديلات السبعينات وموديلات 99 و2004 وذلك لعدم وجود أعطال بها وسهولة صيانتها ويتراوح سعر الدبه ما بين 45000 جنيه إلى 47000 جنيه أما الجولف 4 فتترواح أسعارها ما بين 60 ألف جنيه وحتى 75 ألف جنية وفقاً حسب حالة السيارة والموتور.

جولف 1