ننشر الفيديوهات التي تسببت في أزمه إسلام البحيري

ننشر الفيديوهات التي تسببت في أزمه إسلام البحيري

أصبح اسم إسلام البحيري يتداول كثيراً على بعض القنوات وعلى لسان كثير من الناس فمن هو إسلام البحيري؟ إسلام البحيري هو مقدم برنامج على فضائية القاهرة والناس “مع إسلام”  أثارت أراءه خلال هذا البرنامج عاصفة انتقادات واسعة ضده، بسبب هجومه على صحابة رسول الله والإمام البخاري والتشكيك في أراءهم، الأمر الذي اعتبره الأزهر الشريف تشكيك في الدين وضرب في ثوابت العقيدة الإسلامية.

وقد دعا البحيري إلي حرق الكتب الإسلامية مثل البخاري ومسلم، والشافعي قائلا “ازعم أن هذا ليس الإسلام الحقيقي”، كما طالب بحرق هذه الكتب قائلا احرقوها ليس شرطا أن تحرق فزيقيا ولكن شلوها من رؤوسكم.

وبخصوص تنظيم داعش قال البحيري أنه تنظيم إرهابي إسلامي وليس تابع لأمريكا، مشددا أنه من صنع ابن تيميه الذي وصفه بالإرهابي ابن تيميه.

https://www.youtube.com/watch?v=iEh58Ds1K48

والجدير بالذكر أن الأزهر الشريف قام بالرد على إسلام البحيري، للحفاظ على الدين الإسلامي من ما يحدث من تشكيك وتشوية له، وعدم السماح بالعبث في عقول الشباب، وقد قام الكثيرون بتقديم شكاوى للأزهر الشريف مطالبين بوقف برنامج إسلام البحيري وتصدى الأزهر الشريف له، دفاعا عن الدين الإسلام وثوابت الدين.

جدير بالذكر أن البحيري قال في إحدي حلقات برنامجه “أن الدين الإسلام ليس به ثوابت وأنا جئت لأذيل تلك الثوابت، مضيفا “أنا جئت لأهتك بثوابت الدين الإسلامي”.

https://www.youtube.com/watch?v=hFNoSMDnHDA
https://www.youtube.com/watch?v=EA1tJ_V86VU

https://www.youtube.com/watch?v=Nofvzh1zI3k&feature=youtu.be