إعدادات واتساب WhatsApp التي يجب أن تغييرها على الآيفون
إعدادات واتساب على IPhone

من أشهر برامج المحادثة الفورية ذات الانتشار الواسع هذه الفترة برنامج واتساب WhatsApp ، هذه البرنامج يمتلك مجموعة كبيرة من الخصائص التي تمكنك من استخدامه بالشكل المثالي الذي يتناسب مع حاجاتك و مع نوع هاتفك .
في هذه المقالة سنتطرق إلى الخصائص الواجب عليك تغييرها في البرنامج عن استخدامك لهواتف آيفون IPhone التابعة لشركة Apple آبل ، وهذه الخصائص هي :

– إخفاء عبارة Last Seen  أو آخر اتصال : هذا الموضوع يمكن أن يشكل إزعاجاً للكثيرين و اختراقاً للخصوصية ، خاصة ً من أراد استخدام التطبيق بصمت دون أن يتلقى مكالمات غير مرغوب فيها . لإلغاء هذه الخاصية اذهب إلى الإعدادات في التطبيق ، ثم الخصوصية ، ثم Last Seen أو آخر اتصال و اختار من القائمة لا أحد .

www.misr5.com/custom/ad.php" >

– النسخ الاحتياطي للرسائل : هذا الأمر مهم جداً ، خاصة إذا كنت تتبادل معلومات هامة ( مع أن هذا غير محبذ على برامج الدردشة لسهولة اختراقها ) . النسخ الاحتياطي يمكن أن يتم دون تدخل منك كل مرة ، حيث يمكنك جدولة هذه العملية عن طريق الدخول إلى الإعدادات ، ثم إعدادات المحادثات ، ثم النسخ الاحتياطي أو Auto Backup ، ثم تحدد موعداً دورياً لذلك حسب رغبتك ( يوميا ً – إسبوعياً – شهرياً ) .

– عرض الرسائل مباشرة على الشاشة : من الممكن أن يكون هاتفك مع شخص غيرك عندما تأتيك رسالة خاصة على الواتس اب ، في الحالة الافتراضية ، هذه الرسالة ستظهر فوراً على الشاشة ، و أي أحد ينظر إلى جهازك يستطيع قراءتها ، لتجنب ذلك يجب عليك الدخول إلى الإعدادات ، بعد ذلك الإشعارات ، ثم قم بإلغاء خاصية العرض السريع أو Show Perview .

– عرض مكان تواجدك : هذه الميزة يمكن أن تخترق خصوصيتك ، كما أنها من الممكن أن تهدد سلامتك الشخصية لذلك ننصح بإيقافها ( ليس فقط على الواتس اب  بل على كل التطبيقات و برامج المحادثة ، حتى على الفيس بوك ) ، لإخفاء مكان تواجدك ، ادخل إلى إعدادات الهاتف نفسه و امنع التطبيق من الحصول على مكان تواجدك .

– حفظ الصور التلقائية : من أحد الأمور المزعجة لمستخدمي الآيفون IPhone هو شغل مساحة التخزين في الهاتف الذي لايملك وحدة تخزين خارجية ، لذلك فأنت لا تريد أن يقوم الواتس أب بحفظ الصور تلقائياً على جهازك ، الحل هو إلغاء خاصية الحفظ التلقائي للصور عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ، ثم التنزيل التلقائي  للوسائط و إيقاف تنزيل الصور تلقائياً.

هذه الإعدادات يمكن أيضاً استخدامها في هواتف غير IPhone مع تغيير بسيط في تواجد مكان الإعدادات طبقاً لنوع الجهاز .

مقالات يمكن أن تهمك أيضاً :

كيف تحمي بياناتك الشخصية على WhatsApp

استعادة الرسائل المحذوفة في برنامج WhatsApp

بالفيديو – شاهد المميزات التي يتفوق بها Samasung S6 على IPhone 6

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.