إعدادات واتساب WhatsApp التي يجب أن تغييرها على الآيفون

إعدادات واتساب WhatsApp التي يجب أن تغييرها على الآيفون

من أشهر برامج المحادثة الفورية ذات الانتشار الواسع هذه الفترة برنامج واتساب WhatsApp ، هذه البرنامج يمتلك مجموعة كبيرة من الخصائص التي تمكنك من استخدامه بالشكل المثالي الذي يتناسب مع حاجاتك و مع نوع هاتفك .
في هذه المقالة سنتطرق إلى الخصائص الواجب عليك تغييرها في البرنامج عن استخدامك لهواتف آيفون IPhone التابعة لشركة Apple آبل ، وهذه الخصائص هي :

– إخفاء عبارة Last Seen  أو آخر اتصال : هذا الموضوع يمكن أن يشكل إزعاجاً للكثيرين و اختراقاً للخصوصية ، خاصة ً من أراد استخدام التطبيق بصمت دون أن يتلقى مكالمات غير مرغوب فيها . لإلغاء هذه الخاصية اذهب إلى الإعدادات في التطبيق ، ثم الخصوصية ، ثم Last Seen أو آخر اتصال و اختار من القائمة لا أحد .

– النسخ الاحتياطي للرسائل : هذا الأمر مهم جداً ، خاصة إذا كنت تتبادل معلومات هامة ( مع أن هذا غير محبذ على برامج الدردشة لسهولة اختراقها ) . النسخ الاحتياطي يمكن أن يتم دون تدخل منك كل مرة ، حيث يمكنك جدولة هذه العملية عن طريق الدخول إلى الإعدادات ، ثم إعدادات المحادثات ، ثم النسخ الاحتياطي أو Auto Backup ، ثم تحدد موعداً دورياً لذلك حسب رغبتك ( يوميا ً – إسبوعياً – شهرياً ) .

– عرض الرسائل مباشرة على الشاشة : من الممكن أن يكون هاتفك مع شخص غيرك عندما تأتيك رسالة خاصة على الواتس اب ، في الحالة الافتراضية ، هذه الرسالة ستظهر فوراً على الشاشة ، و أي أحد ينظر إلى جهازك يستطيع قراءتها ، لتجنب ذلك يجب عليك الدخول إلى الإعدادات ، بعد ذلك الإشعارات ، ثم قم بإلغاء خاصية العرض السريع أو Show Perview .

– عرض مكان تواجدك : هذه الميزة يمكن أن تخترق خصوصيتك ، كما أنها من الممكن أن تهدد سلامتك الشخصية لذلك ننصح بإيقافها ( ليس فقط على الواتس اب  بل على كل التطبيقات و برامج المحادثة ، حتى على الفيس بوك ) ، لإخفاء مكان تواجدك ، ادخل إلى إعدادات الهاتف نفسه و امنع التطبيق من الحصول على مكان تواجدك .

– حفظ الصور التلقائية : من أحد الأمور المزعجة لمستخدمي الآيفون IPhone هو شغل مساحة التخزين في الهاتف الذي لايملك وحدة تخزين خارجية ، لذلك فأنت لا تريد أن يقوم الواتس أب بحفظ الصور تلقائياً على جهازك ، الحل هو إلغاء خاصية الحفظ التلقائي للصور عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ، ثم التنزيل التلقائي  للوسائط و إيقاف تنزيل الصور تلقائياً.

هذه الإعدادات يمكن أيضاً استخدامها في هواتف غير IPhone مع تغيير بسيط في تواجد مكان الإعدادات طبقاً لنوع الجهاز .

مقالات يمكن أن تهمك أيضاً :

كيف تحمي بياناتك الشخصية على WhatsApp

استعادة الرسائل المحذوفة في برنامج WhatsApp

بالفيديو – شاهد المميزات التي يتفوق بها Samasung S6 على IPhone 6