موعد العمل بالتوقيت الصيفي لعام 2015
التوقيت الصيفي

في كل عام وبعد أن ينتهي فصل الشتاء ويبدأ فصل الربيع تبدأ الحكومة ممثلة في مجلس الوزراء في الإعلان عن موعد التوقيت الصيفي والذي غالباً ما يكون في أخر خميس من شهر إبريل، ولهذا أعلنت مصادر مطلعة من داخل مجلس الوزراء أن المجلس قرر أن يتم بدء العمل بالتوقيت الصيفي للعام الجاري 2015 بداية من يوم الخميس الموافق 30 إبريل 2015.

والتوقيت الصيفي والشتوي تتبعه غالبية معظم دول العالم وذلك للأهداف الآتية:

1- زيادة ساعات العمل الرسمية حيث أن التوقيت الصيفي يؤدي إلى تبكير أوقات الشغل وذلك من خلال تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة لأن ساعات النهار في فصل الصيف تكون أكثر من ساعات الليل أما التوقيت الشتوي فيتم فيه تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة حيث تكون ساعات الليل أكبر من ساعات النهار.

2- تخفيض معدلات استهلاك الطاقة الكهربائية والذي تعاني من مصر في الأوانة الأخيرة حيث أن تقديم الساعة يؤدي إلى محاولة النوم مبكراً لكي يتم النزول إلى العمل مبكراً.

في مصر تم إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي بعد ثورة 25 يناير 2011 من قبل حكومة الدكتور عصام شرف إلى أن تقرر العودة لهذا النظام مرة أخري بعد الانتخابات الرئاسية في 2014 والتي فاز بها رئيس الجمهورية الحالي بعد الفتاح السيسي بعد أن تم عزل الرئيس السابق الدكتور محمد مرسي يوم 3 يوليو 2013

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.