الداخلية تعلن موعد أنتهاء العمل بجوزات السفر اليدوية
جواز سفر

فى ظل حرص الحكومة على استخدام كافة الإمكانيات الخاصة بالتحول إلى العمل الإلكتروني بدلاً من العمل اليدوي الورقي، حيث بدأت أولا بشهادة الميلاد ثم بطاقة الرقم القومي وبطاقة التموين الذكية وبطاقات صرف البنزين والسولار وأخيراً جوازات السفر التي يتم قرائتها بصفة آلية والمستخدمة في معظم دول العالم.

لهذا دعت وزارة الداخلية المواطنين سرعة استخراج جوازات السفر المقرؤه آلياً وذلك عن طريق التوجه إلى أقسام الجوازات المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية وذلك لاستخراج جوازات السفر المميكنه والتي يتم قرأتها آلياً.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن جوازات السفر اليدوية سينتهي العمل بها اعتباراً من 24/11/2015 وذلك وفقاً للقرار الذى أصدرته منظمة الطيران المدنى الدولية (الإيكاو) والتي تلزم فيه جميع الدول الأعضاء في المنظمة ومنها مصر بوقف العمل بجوازات السفر اليدوية بإخري مقرؤه آلياً اعتباراً من 24/11/2015.

ملحوظة :

1- جواز السفر المميكن هو جواز شخصي لا يتم فيه إضافة الزوجة والأولاد

2- قيمة رسم جواز السفر الممكين 135 جنيه ويتم تسلم الجواز بعد ثلاثة أيام من تسليم الطلبات والأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر المميكن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. لو سمحتم انا في السعودية ومعاي جواز قديم وهينتي في شهر 6/2016 ينفع انزل بية اجازة في شهر 12/2015

  2. ازاى اذا كان فيه محافظات لايوجد بها قسم جوازات مثل محافظه بنى سويف يتعم عمل الجواز فى محافظه اخرى مثل الفيوم الاستلام بعد 45او60 يوم مش عارف راى الساده المسؤلين ايه وفين محافظ بنى سويف من الموضوع ده ياريت الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.