بالصور الأخطاء التي نقع فيها عند تنظيف الأسنان
تنظيف الاسنان

نرصد لكم مجموعة من الأخطاء التي قد نقع فيها يومياً أثناء القيام بعملية تنظيف الأسنان، ومن المتعارف أنه يجب عليك غسل أسنانك مرتين في اليوم على الأقل مع استخدام الخيوط لتنظيف ما بين الأسنان، وهما من العوامل الرئيسية للحفاظ على صحة الأسنان وبالتالي الإنسان.

وفيما يلي سرد لأهم هذه الأخطاء

1-ثبت خطاء الافتراض الخاص بأن سبب تسوس الأسنان يرجع إلى عوامل وراثية، رغم تحكم الجينات في سُمك وشكل الأسنان، على حسب ما أعلنه موقع “غيزوندهايت” الألماني.

تنظيف الاسنان

2- ليس للشاي ضرر على الأسنان فيما يخص عملية التسوس بل يحتوي الشاي على مادة  الفلوريد، التي تقوي الأسنان والتأثير السلبي الوحيد الناتج عن الشاي الأسود هو تغيير لون الأسنان.

4778

3-مضغ اللبان لا يغني عن غسيل الأسنان يومياً بالمعجون  والفرشاة .

411

4-رغم فائدة التفاح في إزالة الطبقة الصفراء المتراكمة على الأسنان إلا أن العلماء اثبتوا عدم صحة كونه يمنع التسوس ولابد من تنظيف الأسنان.

41

5-عملية تنظيف الأسنان لا تطلب حكها بقوة نظراً لأن هذه العملية قد تؤذي اللثة وتعرضها للالتهابات، غير أن هذه الطريقه قد تتلف الطبقة الواقية للاسنان.

4

6-من الأخطاء الموروثة أن تسوس الأسنان الّلبنة يعد شيئ طبيعي ولا يؤثر على الأسنان الجديدة، وهذا من أشد المفاهيم الخاطئة حيث أنه ربما يترتب على هذه الحالة وصول تسوس الأسنان لجذور السنة، وهو ما سيؤثر على نمو الأسنان الجديدة.

2

7-يجب ترك فترة زمنية عقب تناول الطعام وقبل تنظيف الأسنان حنى لا تتأثر مادة الفولوريد الهامة للأسنان خاصة بعد تناول الفاكهة.

1

8-يجب ألا تقل المدة الزمنية لتنظيف الأسنان في المرة الواحدة عن ثلاث دقائق، ولمرتين على الأقل في اليوم.

8

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.