بالفيديو.. وزير التعليم يقيل معاوني الوزير بعد إثبات تلاعب في نتيجة المسابقة

بالفيديو.. وزير التعليم يقيل معاوني الوزير بعد إثبات تلاعب في نتيجة المسابقة

أقال اليوم وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي معاوني الوزير، وذلك بعد أن أثبتت التحقيقات وجود تلاعب في نتيجة مسابقات تعيين معاوني الوزير، وقال “ما بني علي باطل فهو باطل”، وذلك في خلال مداخلة تليفونية أجراها الوزير علي قناة المحور في برنامج 90 دقيقة، وقال محب أنه وجب عليه سحب قرار تعيين هؤلاء المعاونين، وذلك بعد إثبات التزوير.

ذكر الوزير أنه قد تم عمل مسابقة من أجل تعيين المعاونين، وتقدم إليها بالفعل عدد كبير من المعلمين، وتم أختيار بعضهم، ولكن تقدم الكثير من الراسبين بشكاوى ضد الوزير بسبب ظلمهم، وأثبتت التحقيقات بالفعل تزوير نتيجة المسابقة، وأعترف الرافعي بأنه توصل للظلم الذي حدث في المسابقة، وقال “هناك من يستحق شغل منصب معاون الوزير، فلابد علينا إعادة كل حق لأصحابه، ولذلك سوف يتم إحالة الموضوع للشئون القانونية للتحقيق”.

وسوف يتم بعد ذلك تنظيم مسابقة جديدة يشرف عليها الوزير شخصيا، وذلك من أجل الشفافية والموضوعية، من أجل تعيين من يستحق في هذا المنصب الرفيع، وأكد أن المنصب لن يتم إلغائه، وسوف يتم توفير البدائل في أسرع وقت.

وقال وزير التعليم أنه سوف يشرف علي الموضوع بنفسه، وسوف يتابع تحقيقات الشئون القانونية من أجل معرفة من قام بتزوير نتيجة المسابقة، والتي جاء نتيجتها وضع الغير مناسبين في أماكن لا يستحقوها.

جدير بالذكر أيضا أنه تم إقالة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم بسبب ظهور العديد من الشكاوى المقدمة ضده.