بالفيديو.. تعرف علي سبب تراجع إسلام البحيري عن مناظرة مع أحد شيوخ الأزهر

بالفيديو.. تعرف علي سبب تراجع إسلام البحيري عن مناظرة مع أحد شيوخ الأزهر
صورة لاسلام البحيري

بعد دخول إسلام البحيري في مشادة هاتفية مع أحد شيوخ الأزهر يوم أمس علي الهواء في برنامج 90 دقيقة، طالب الأزهر الشريف بوقف برنامج إسلام البحيري الذي يشكك في أحاديث الرسول صلي الله عليه وسلم، وطالب المذيعة بقناة المحور إسلام البحيري بالدخول في مناظرة مع أحد شيوخ الأزهر الذي سوف يقوم بترشيح أحد شيوخ الأزهر.

بعد ترشيح الأزهر للدكتور محمد الشحات الجندي أستاذ الشريعة الإسلامية بالأزهر، وبعد أحترامه لوعده بتقديم منافس لمناظرة علي الهواء مع إسلام البحيري للمناقشة في ما يقدمه في برنامجه من تشكيك لكثير من أحاديث النبي، لم يحضر إسلام البرنامج الذي وعد بحضوره يوم أمس في المناظرة التي حدثت مع الدكتور عبد الله النجار.

قدم الأزهر الشريف بيان يفيد فيه أنه مهمته أن يحافظ علي الدين الإسلامي من التشكيك والتشويه، وكان رد البحيري أن هذا حجر للحريات، ويحجر علي الفكر، ولماذا ترك الأزهر الأخوان والسلفيون من آراءهم في خلال الفترة الماضية.

حول سبب عدم وجود البحيري قالت إيمان الحصري مقدمة برنامج 90 دقيقة أن سبب عدم وجوده هو أنه بعد الاتفاق يوم أمس قام بإغلاق هاتفه، ولم يقدروا علي التواصل معه لمدة ساعتين من البرنامج، وخلال صباح اليوم حاول الكثير من معدي البرنامج الاتصال بالبحيري ولكنه لم يرد طارة ويغلق هاتفه طارة أخري، وذلك بعد أن طلب عمل برومو لوقت طويل علي القناة من أجل المناظرة.

بعد إرسال عدة رسائل إلي البحيري لتأكيد وجوده في المناظرة، تحدث إليه بشير حسن معد البرنامج وطالبه بالحضور، ولكن كان رد البحيري أنه هو المسؤول أمامه، وأنه لم يطلب المناظرة، ولم يتفق مع القناة علي مناظرة، رغم مراجعة القناة للمحادثة جيدا، والتأكد من موافقة البحيري علي حضور المنافسة.