آخر التطورات والمستجدات في مشروع قناة السويس الجديدة “متابعة مستمرة بالفيديو”

آخر التطورات والمستجدات في مشروع قناة السويس الجديدة “متابعة مستمرة بالفيديو”

تحديث 23-7-2015

تم الإعلان فعليا اليوم عن الانتهاء من رفع 259 مليون و 524 ألف مكعب من الرمال المشبعة بالمياه المالحة بمجري قناة السويس الجديدة، وبنسبة أعمال 98.43%، من حجم الأعمال المخططة، وانه قد تم الانتهاء من أعمال 23 كراكة من الكراكات العاملة بالمشروع.

وقامت هيئة قناة السويس بنشر موقع إلكتروني لقناة السويس الجديدة باللغتين العربية والانجليزية، التفاصيل عبر هذا الرابط.

تحديث 2

بالفيديو ننشر لكم فيلم وثائقي يشرح قناة السويس الجديدة وأهميتها ومراحل  إنشاؤها والفائدة التي ستعود على مصر ودول العالم من هذا المشروع العملاق، وننشر لكم أيضاً فيديو أخر لقرار رئيس الجمهورية بتخويل هيئة قناة السويس بإنشاء شركات مساهمة

https://www.youtube.com/watch?v=ZhIFcE0JmPs

قرار رئيس الجمهورية بخصوص هيئة قناة السويس

https://www.youtube.com/watch?v=ZhIFcE0JmPs

تحديث 20-7-2015

أعلنت الإدارة الهندسية لتشغيل الكراكات بمشروع إنشاء قناة السويس الجديدة، عن الانتهاء من رفع ما يقرب من 257مليون و 725 ألف متر مكعب من الرمال المبللة بالمياه، وبالتالي فإن نسبة ما تم إنجازه من أعمال وصلت إلي  حوالي 97.2% من قيمة الأعمال المخططة، والتي تستلزم رفع 260 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه.

ومن جانبه اعلن الفريق مهاب مميش عن الانتهاء من أعمال التكريك يوم الجمعة المقبلة.

تحديث 19-7-2015

أعلنت الهيئة الهندسية لإدارة الكراكات، عن الانتهاء من رفع 256 مليون و 896 ألف متر مكعب من الرمال المبللة بالمياه، بنسبة قدرت بحوالي 97.8% من حجم الأعمال المخططة، وقبل تمرير أول سفينة رسمياً بالمجري الجديد لقناة السويس الجديدة.

وتم الإشارة لموعد مرور أول سفينة بصورة تجريبية بالمجري الملاحي الخاص بقناة السويس الجديدة، يوم 25 يوليو المقبل وقبل الافتتاح الرسمي  المقرر له 6 أغسطس 2015.